التحضيرات للدورة 44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي محور لقاء وزير الخارجية بنظيره الكونغولي

استقبل نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الاثنين 12 فيفري 2024 بمقرّ الوزارة،  Jean-Claude GAKOSSO، وزير الشؤون الخارجية والفرنكوفونية والكونغوليين بالخارج.   وتناول اللقاء استعراض العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين، والتأكيد على أهمية عقد اللجنة المشتركة بين تونس وجمهورية الكونغو في أقرب الآجال لمزيد دفع التعاون بين البلدين.   كما تمّ التباحث بخصوص مُخرجات قمّة الدول الأعضاء باللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي بشأن ليبيا المنعقدة ببرازافيل يوم 5 فيفري 2024.   وفي هذا السياق، ثمّن الوزير جهود الوساطة التي تقوم بها جمهورية الكونغو بين مختلف الأطراف الليبية في إطار التحضير لمؤتمر المصالحة الوطنية الذي سيُعقد في غضون شهر أفريل المقبل بمدينة سرت الليبية.   وتناول اللقاء كذلك التحضيرات للدورة 44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي والدورة 37 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي (أديس أبابا، 14 - 20 فيفري 2024).

Feb 12, 2024 - 16:30
 0  1
التحضيرات للدورة 44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي محور لقاء وزير الخارجية بنظيره الكونغولي

استقبل نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الاثنين 12 فيفري 2024 بمقرّ الوزارة،  Jean-Claude GAKOSSO، وزير الشؤون الخارجية والفرنكوفونية والكونغوليين بالخارج.
 
وتناول اللقاء استعراض العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين، والتأكيد على أهمية عقد اللجنة المشتركة بين تونس وجمهورية الكونغو في أقرب الآجال لمزيد دفع التعاون بين البلدين.
 
كما تمّ التباحث بخصوص مُخرجات قمّة الدول الأعضاء باللجنة رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي بشأن ليبيا المنعقدة ببرازافيل يوم 5 فيفري 2024.
 
وفي هذا السياق، ثمّن الوزير جهود الوساطة التي تقوم بها جمهورية الكونغو بين مختلف الأطراف الليبية في إطار التحضير لمؤتمر المصالحة الوطنية الذي سيُعقد في غضون شهر أفريل المقبل بمدينة سرت الليبية.
 
وتناول اللقاء كذلك التحضيرات للدورة 44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي والدورة 37 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي (أديس أبابا، 14 - 20 فيفري 2024).

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow