تونس - رخص السياقة الاجبارية للدراجات.. نحو اجراءات جديدة للترفيع من نسب الاقبال

تتجه النية بالتنسيق بين الهياكل المهنية الممثلة لقطاع تعليم السياقة والسلط و الوزارات ذات العلاقة للاتخاذ اجراءات جديدة سيتم الاعلان عنها تباعا وذلك من أجل تحسين وترفيع نسبة الاقبال على اجراء الامتحان النظري للحصول على رخصة سياقة للدراجات الصغيرة ومتوسطة الحجم صنف أ أ. وحسب المعطيات المتوفرة فان من بين النقاط المطروحة على الطاولة امكانية أن يقترن الحصول على بعض الوثائق الهامة التي تتعلق بالدراجة بالاستظهار برخصة السياقة. وتم التفكير في اليات جديدة نظرا لنسب الاقبال التي مازالت محتشمة الى حد ما رغم تسجيل تحسن نسبي في الاقبال خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد الحملات الأمنية والشروع في تسليط خطايا على المخالفين. ويبدو أن هذه الخطوة جاءت ايضا على اثر الدراسات الأخيرة التي أثبتت ارتفاع عدد حوادث الدراجات النارية  ذلك أن في كل 3 حوادث دراجات نارية هناك قتيل كما أن 33 بالمائة من قتلى حوادث المرور هم من سواق الدراجات النارية.  ويقتضي الحصول على رخصة سياقة القيام فقط بامتحان نظري من خلال الاجابة على 25 سؤال وذلك بعد أن يتم تقديم مطلب في الغرض لمدرسة تعليم السياقة يتضمن نسخة من بطاقة التعريف الوطنية وصور شمسية ومعاليم التسجيل.وتتعلق الأسئلة بالأولوية والمفترقات والاشارات الضوئية والمجاوزة والمقاطعة والاسعاف وغيرها من النقاط الأخرى.  

Feb 12, 2024 - 17:00
 0  1
تونس - رخص السياقة الاجبارية للدراجات.. نحو اجراءات جديدة للترفيع من نسب الاقبال
تونس - رخص السياقة الاجبارية للدراجات.. نحو اجراءات جديدة للترفيع من نسب الاقبال تتجه النية بالتنسيق بين الهياكل المهنية الممثلة لقطاع تعليم السياقة والسلط و الوزارات ذات العلاقة للاتخاذ اجراءات جديدة سيتم الاعلان عنها تباعا وذلك من أجل تحسين وترفيع نسبة الاقبال على اجراء الامتحان النظري للحصول على رخصة سياقة للدراجات الصغيرة ومتوسطة الحجم صنف أ أ.

وحسب المعطيات المتوفرة فان من بين النقاط المطروحة على الطاولة امكانية أن يقترن الحصول على بعض الوثائق الهامة التي تتعلق بالدراجة بالاستظهار برخصة السياقة.

وتم التفكير في اليات جديدة نظرا لنسب الاقبال التي مازالت محتشمة الى حد ما رغم تسجيل تحسن نسبي في الاقبال خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد الحملات الأمنية والشروع في تسليط خطايا على المخالفين.

ويبدو أن هذه الخطوة جاءت ايضا على اثر الدراسات الأخيرة التي أثبتت ارتفاع عدد حوادث الدراجات النارية  ذلك أن في كل 3 حوادث دراجات نارية هناك قتيل كما أن 33 بالمائة من قتلى حوادث المرور هم من سواق الدراجات النارية.

 ويقتضي الحصول على رخصة سياقة القيام فقط بامتحان نظري من خلال الاجابة على 25 سؤال وذلك بعد أن يتم تقديم مطلب في الغرض لمدرسة تعليم السياقة يتضمن نسخة من بطاقة التعريف الوطنية وصور شمسية ومعاليم التسجيل.وتتعلق الأسئلة بالأولوية والمفترقات والاشارات الضوئية والمجاوزة والمقاطعة والاسعاف وغيرها من النقاط الأخرى.

 

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow