دروغبا حكاية أسطورة فشل لاعباً ونجح مشجعاً في حصد كأس أمم أفريقيا

أسطورة متحركة تمشي على الأرض، هذا حال ديدييه دروغبا الذي عاش أوقاتاً صعبة كمشجع، بعدما شاهد بلاده ساحل العاج تتوج بلقب كأس أمم أفريقيا

Feb 12, 2024 - 16:30
 0  0
دروغبا حكاية أسطورة فشل لاعباً ونجح مشجعاً في حصد كأس أمم أفريقيا

أسطورة متحركة تمشي على الأرض، هذا حال ديدييه دروغبا، الذي عاش أوقاتاً صعبة كمشجع، بعدما شاهد منتخب بلاده ساحل العاج يتوج بلقب الكان، بعد الانتصار على نيجيريا، الأحد.

دروغبا رافق منتخب ساحل العاج خلال بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي أقيمت في بلاده كمشجع، بعدما حضر في المدرجات مع الجماهير من أجل دعم "الأفيال" في رحلته الصعبة بالمسابقة القارية.

وشكل دروغبا حالة رائعة بالنسبة لجماهير منتخب ساحل، وبخاصة أنها شاهدت أسطورتها يقوم بدعم نجوم "الأفيال"، الذين نجحوا في تجاوز الصعاب، بعدما كانوا قريبين من مغادرة كأس أمم أفريقيا في مرحلة المجموعات، لكن انتصار منتخب المغرب على تنزانيا منحهم فرصة الصعود إلى دور الـ16 كأفضل ثالث.

لكن حكاية المشجع السعيد دروغبا لا تعكس الفشل الذي رافق أسطورة الكرة العاجية مع منتخب "الأفيال" عندما كان لاعباً، بعدما أخفق في تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا لكرة القدم أثناء مسيرته الدولية.

وعاش دروغبا لحظات حزينة، بعدما فشل في قيادة منتخب ساحل العاج إلى لقب كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في مناسبتين، الأولى كانت أمام منتخب مصر في عام 2006، حيث توج "الفراعنة" باللقب، فيما كانت الثانية عام 2012 ضد منتخب زامبيا.

ويُعد دروغبا من أبرز أساطير الكرة العاجية، بعدما حقق النجاح في مسيرته الاحترافية مع الأندية التي لعب فيها، أبرزها تشلسي الإنكليزي، الذي قاده إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا عام 2012.

واستطاع دروغبا تحقيق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز مع نادي تشلسي في 4 مناسبات، لكنه فشل كنجم أول لمنتخب ساحل العاج في قيادته إلى الصعود على منصة التتويج أثناء مشاركته في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow