نادي فياريال يراقب أكرم عفيف: يمكنه اللعب ضمن أول 7 أندية بالليغا

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

Feb 12, 2024 - 16:30
 0  0
نادي فياريال يراقب أكرم عفيف: يمكنه اللعب ضمن أول 7 أندية بالليغا

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً، مشيراً إلى أنّ بمقدوره اللعب في أحد أندية الليغا حالياً بعد تطوره.

  • هل ما زلتم تتابعون القطري أكرم عفيف خاصة أنّه يقدم مستوى مميزاً في كأس آسيا؟

حسنًا، أولاً وقبل كلّ شيء، لدينا ذكريات جيدة جدّاً عن أكرم عفيف وهو لاعب جيد جدّاً، ورجل جيد للغاية وودود. أتذكر عندما جاء إلى هنا، كان صغيراً، وكان عمره 19 عاماً، جاء وانضم إلى أكاديميتنا كاستراتيجية وسياسة للنادي.
نحن نثق حقًا بالأكاديمية وباللاعبين الشباب، وبالطبع، عندما جاء إلى هنا كنا نثق به، لقد كان شاباً، وكان في حاجة إلى التحسّن والنمو، لكن عندما كان عمره 19 عاماً، جاء إلى هنا، وكان لاعباً جيداً جداً، لقد كان ماهراً كما هو الآن. 
أعني أنّه كان ماهراً وسريعاً لكنه كان صغيراً، لذا كان في حاجة إلى النمو والنضج، لقد مكث هنا منذ عام 2016 عندما جاء بعمر 19 عاماً وغادر في عام 2020، وعلى الرغم من أنه لم يلعب أي مباراة رسمية مع الفريق الأول، إلا أنه لعب فترتين تحضيريتين مختلفتين مع الفريق الأول.
 أعني أننا نعرفه، وما زلنا نذكره بذكريات طيبة. في الواقع، ما زلنا نتابعه لأننا نعرفه، وبالطبع نحن سعداء للغاية، ونسعد كثيراً عندما يقدم شيئاً جيداً، نحن نبحث دائماً عن اللاعبين الموهوبين حول العالم، ولهذا السبب نراقب الشرق الأوسط، بالطبع اللاعبين الموهوبين واللاعبين الشباب.

  • هل من الممكن أن توقّعوا حالياً مع لاعب متألق في كأس آسيا؟

لا نعرف ذلك في الوقت الراهن، لأن كرة القدم تتغير طوال الوقت، لذلك لا نعرف الآن ما إذا كنّا سنوقّع مع أي لاعب في كأس آسيا.
لكن ما أؤكده لك هو أن الكشافين لدينا يتابعون مباريات كرة القدم طوال الوقت، وبالطبع، هم يتابعون كأس آسيا وكأس أمم أفريقيا أيضاً، التي تقام الآن.
لذلك أنت لا تعرف أبداً متى تأتي الموهبة، أعني أن الموهبة يمكنك أن تجدها في كل مكان، وما عليك إلا أن تراقب ما تعتقد أنه يمكنك رؤية شيء فيه مستقبلاً، وترى أن الموهبة يمكن أن تصبح حقيقة بعد فترة من الوقت، لذلك نحن نبحث دائماً عن تلك الموهبة، وربما يمكننا العثور عليها في أحد اللاعبين الذين يلعبون الآن.

  • ما سبب نجاح المدرسة الإسبانية التدريبية في الخليج وقطر تحديداً؟

هنا في إسبانيا لدينا منهجية جيدة جداً في ما يتعلق بتدريب اللاعبين، ولكن أعتقد أن لدينا أيضاً، وربما الأمر عينه مع المدربين، اهتماماً بتدريب اللاعبين، وأيضاً لدينا ثقافة المدربين الجيدين جداً.
هنا في إسبانيا، يريد الكثير من الناس أن يصبحوا مدربين وليس اللاعبين السابقين فقط، فلدينا ثقافة تدريب المدربين، وكما ترون، فإنّ لدينا الكثير من المدربين، وفي الكثير من المنتخبات الوطنية حول العالم هناك مدربون إسبان.
في الواقع، على سبيل المثال، هنا في فياريال، لدينا الكثير من الأكاديميات حول العالم، لدينا ما يقرب من 30 أكاديمية حول العالم في 11 دولة مختلفة، لأنني أعتقد أن أفضل ما نفعله أو يمكننا القيام به هو أن نتشارك في منهجية تدريب اللاعبين، ونرسل أعضاء من الجهاز الفني في الأكاديمية لدينا لتدريب اللاعبين، وهذا يعتبر ثقافة مختلفة، نريد تكوين اللاعبين، ولكن أيضاً تجهيز المدربين وهذا ما يمكنك رؤيته، وما ترونه هو أن المدربين الإسبان جيدون في التدريب.

  • هل يمكن للاعب أكرم عفيف مثلاً اللعب مع برشلونة أو ريال مدريد؟

لا أعرف ما إذا كان بإمكانه الوصول إلى هذا المستوى، ولكن ربما يمكنه اللعب ضمن أول 7 أو 8 أندية في الدوري الإسباني، وبالتأكيد هذا جيد جدّاً، وهذا أمر ليس من السهل الوصول إليه.

  • هل بإمكان اللاعب العربي الاحتراف في الليغا؟

بالتأكيد يمكن للعديد من اللاعبين العرب الوصول إلى الأندية السبعة أو الثمانية الأولى في الدوري الإسباني، أظن أحياناً أن الأمر مقترن بأنّهم يكسبون الكثير من المال في بلادهم.
وأظن أن هذه هي النقطة، أنّه ليس لدينا الكثير من اللاعبين العرب هنا في الليغا، ليس بسبب مستواهم، لأنه إذا كنت تلعب في بلدك وتكسب الكثير من المال، فربما لا ترغب في أخذ أموال أقل والسفر إلى الخارج، هل تعرف ما أعنيه؟ لكن هذا يمكن أن يتغير في المستقبل، لا نعلم.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow