أفغانستان ترفض اتهامات إسلام أباد بتورط أفغان في أعمال عنف بباكستان

رفضت وزارة الدفاع في أفغانستان بشدة، اتهام الناطق باسم الجيش الباكستاني الجنرال أحمد شريف شودري، أفغاناً بالتورط في أعمال العنف التي تشهدها باكستان.

May 8, 2024 - 17:00
 0  0
أفغانستان ترفض اتهامات إسلام أباد بتورط أفغان في أعمال عنف بباكستان

رفضت وزارة الدفاع في أفغانستان بشدة، اتهام الناطق باسم الجيش الباكستاني الجنرال أحمد شريف شودري، أفغاناً بالتورط في أعمال العنف التي تشهدها باكستان في الوقت الحالي، وادعاءه أن الهجوم على المهندسين الصينيين دُبّر أيضاً في أفغانستان، ونفذه مواطن أفغاني. وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الأفغانية عنايت الله خوارزمي، في بيان اليوم الأربعاء، إن ما قاله الناطق باسم الجيش الباكستاني ليس إلا محاولة بائسة للتهرب من المسؤولية، وحرف أنظار الناس عن الحقائق والمعطيات على الأرض.

وأكد خوارزمي أن الهجوم على المهندسين الصينيين وقع داخل باكستان، وفي منطقة فيها وجود قوي لقوات الجيش الباكستاني، وهذا يثبت أن أجهزة الأمن الباكستانية إما فشلت في التصدي له وتسعى للتهرّب من المسؤولية، أو أنها متواطئة مع منفذي الهجوم، وفي كل الأحوال يتعين على باكستان أن تجيب عن هذا الأمر، وليس أفغانستان. كما أكد المسؤول الأفغاني أن حكومة طالبان أجرت مباحثات مع الجانب الصيني، وأكدت له أن أفغانستان لا علاقة لها بالهجوم على المهندسين الصينيين، مشيراً إلى أن الجانب الصيني اطمأن إلى ما أوضحته كابول.

كما شدد الناطق باسم وزارة الدفاع على أن مسلحي تنظيم داعش يعبرون الحدود الباكستانية ويدخلون أفغانستان من أجل القيام بأعمال عنف، موضحاً أن كل أعمال "داعش" في أفغانستان يخطط لها في باكستان، من هنا على إسلام أباد أن تجيب عن ذلك. وسبق أن أكد الناطق باسم الجيش الباكستاني الجنرال أحمد شريف شودري أن أعمال العنف التي تشهدها باكستان يخطط لها في أفغانستان ومراكز المسلحين هناك، موضحاً أن الهجوم على المهندسين الصينيين في شمال غربي باكستان خُطّط له أيضاً في أفغانستان، ونفذه مواطن أفغاني.

وكان خمسة مهندسين صينيين قد قتلوا من جراء هجوم انتحاري في شمال غربي باكستان في شهر مارس/آذار، مما دفع بكين لوقف العمل على بعض المشاريع التنموية في باكستان، وطلبها من الأخيرة اتخاذ التدابير اللازمة من أجل حماية المواطنين الصينيين في باكستان.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow