أمر رئاسي يدعو مجلس الجهات والأقاليم الى عقد جلسة افتتاحية في هذا التاريخ

ورد بالعدد الاخير من الرائد الرسمي الصادر بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 افريل 2024 امر رئاسي ينص على دعوة أعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم لحضور الجلسة العامة الافتتاحية. وتم تحديد موعد الجلسة الافتتاحية ليوم الجمعة 19 افريل الجاري بداية من العاشرة صباحا بالمقر الذي خصص له بباردو.    وجاء في نص الامر ترؤس الجلسة الافتتاحية اكبر الاعضاء سنا بمساعدة أصغرهم وأصغرهن سنا إلى حين انتخاب رئيس للمجلس .    كما نص الامر المشار اليه على تكوين المجلس في جلسته العامة الافتتاحية لجنة قارة لإحصاء الأصوات ومراقبة عمليات التصويت.   ويعلن رئيس الجلسة وفق الامر عن فتح باب الترشح لمنصب رئيس المجلس على ان يتلقى الترشحات في نفس الجلسة ويسجلها ويعلن عنها ويأذن بالشروع في عملية التصويت.   وينص الامر كذلك على انتخاب رئيس المجلس ونائبه ونائبته بالتصويت السري وبالأغلبية المطلقة لأعضائه وعلى تنظيم دورة ثانية يتقدم إليها المترشحان المتحصلان على أكثر عدد من الأصوات في صورة عدم حصول أي مترشح على الأغلبية في الدورة الأولى على ان يعتبر فائزا المترشح الأكبر سنا في صورة التساوي .    يشار الى ان مجلس الجهات والأقاليم سيكون عبارة عن غرفة تشريعية ثانية إلى جانب مجلس النواب الشعب، وفق ما جاء في دستور 25 جويلية. 

Apr 16, 2024 - 22:30
 0  2
أمر رئاسي يدعو مجلس الجهات والأقاليم الى عقد جلسة افتتاحية في هذا التاريخ
أمر رئاسي يدعو مجلس الجهات والأقاليم الى عقد جلسة افتتاحية في هذا التاريخ ورد بالعدد الاخير من الرائد الرسمي الصادر بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 افريل 2024 امر رئاسي ينص على دعوة أعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم لحضور الجلسة العامة الافتتاحية. وتم تحديد موعد الجلسة الافتتاحية ليوم الجمعة 19 افريل الجاري بداية من العاشرة صباحا بالمقر الذي خصص له بباردو. 
 
وجاء في نص الامر ترؤس الجلسة الافتتاحية اكبر الاعضاء سنا بمساعدة أصغرهم وأصغرهن سنا إلى حين انتخاب رئيس للمجلس . 
 
كما نص الامر المشار اليه على تكوين المجلس في جلسته العامة الافتتاحية لجنة قارة لإحصاء الأصوات ومراقبة عمليات التصويت.
 
ويعلن رئيس الجلسة وفق الامر عن فتح باب الترشح لمنصب رئيس المجلس على ان يتلقى الترشحات في نفس الجلسة ويسجلها ويعلن عنها ويأذن بالشروع في عملية التصويت.
 
وينص الامر كذلك على انتخاب رئيس المجلس ونائبه ونائبته بالتصويت السري وبالأغلبية المطلقة لأعضائه وعلى تنظيم دورة ثانية يتقدم إليها المترشحان المتحصلان على أكثر عدد من الأصوات في صورة عدم حصول أي مترشح على الأغلبية في الدورة الأولى على ان يعتبر فائزا المترشح الأكبر سنا في صورة التساوي . 
 
يشار الى ان مجلس الجهات والأقاليم سيكون عبارة عن غرفة تشريعية ثانية إلى جانب مجلس النواب الشعب، وفق ما جاء في دستور 25 جويلية. 

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow