أهم ما جاء في زيارة وزير الدفاع الايطالي إلى تونس

إنتهت اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024 أشغال اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الإيطالية الخامسة والعشرين المنعقدة بين كل من وزير الدفاع الوطني عماد مميش ونظيره الإيطالي غويدو كروساتو. وأفادت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها أن مميش أكد خلال كلمة ألقاها بالمناسبة عن ارتياحه للأجواء الإيجابية التي دارت فيها أعمال اللجنة، مثمّنا الدعم الإيطالي في المجالين العسكري والتنموي.   وأشاد الوزير التونسي بالنتائج الإيجابية للأنشطة العسكرية التي تمّ تنفيذها خلال سنة 2023، مؤكّدا حرص الجانبين على توفير عوامل نجاح الأنشطة المبرمجة ذات الاهتمام المشترك لسنة 2024 بما سيساهم في تطوير القدرات العملياتية للمؤسستين العسكريتين بكلا البلدين.   وأكد الوزير أن انعقاد هذه اللجنة بصفة دورية دليل على الإرادة التى تحدو الجانبين لمزيد دعم الجهود المشتركة للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي التونسي الإيطالي.   اما وزير الدفاع الايطالي غويدو كروزيتو فقد أكد بدوره ان التعاون بين ايطاليا وتونس اللذين تجمعهما علاقة صداقة متينة اولوية وانه جزء من العمل الذي تنفذه ايطاليا في اطار خطة “ماتيي” لبناء تعاون على قدم المساواة والاحترام مع دول القارة الأفريقية.   وكتب كروزيتو الذي يزرو تونس اليوم على راس وفد عسكري هام على صفحته بموقع “اكس”:” كان لي اليوم لقاء مهم بنظيري التونسي عماد مميش في اعقاب اجتماع الدورة 25 للجنة العسكرية الايطالية التونسية المشتركة…”.   واضاف ” التعاون بين بلدينا اللذين تجمعهما روابط صداقة متينة هو أولوية وجزء من العمل الذي تنفذه إيطاليا من خلال خطة ماتيي لبناء تعاون على قدم المساواة والاحترام مع دول القارة الأفريقية”.   وكتب الوزير في تغريدة اخرى على منصة اكس ” : “ترتكز العلاقة مع تونس على تطوير المصالح المشتركة والتي ستقودنا نتائجها إلى تعزيز التآزر في قطاع الدفاع وستقدم مساهمة مهمة في أمن واستقرار البحر الأبيض المتوسط، وهو أمر أساسي لأوروبا بأكملها”.    تجدر الإشارة إلى أنّ اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الإيطالية تنتظم سنويّا بالتناوب بين البلدين، هدفها تقييم الأنشطة المبرمجة بين الجانبين، الى جانب إعداد خارطة طريق للأنشطة المشتركة للسنة الموالية توّجت اليوم بإمضاء محضر جلسة في الغرض. 

Apr 23, 2024 - 22:30
 0  0
أهم ما جاء في زيارة وزير الدفاع الايطالي إلى تونس
أهم ما جاء في زيارة وزير الدفاع الايطالي إلى تونس إنتهت اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2024 أشغال اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الإيطالية الخامسة والعشرين المنعقدة بين كل من وزير الدفاع الوطني عماد مميش ونظيره الإيطالي غويدو كروساتو. وأفادت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها أن مميش أكد خلال كلمة ألقاها بالمناسبة عن ارتياحه للأجواء الإيجابية التي دارت فيها أعمال اللجنة، مثمّنا الدعم الإيطالي في المجالين العسكري والتنموي.
 
وأشاد الوزير التونسي بالنتائج الإيجابية للأنشطة العسكرية التي تمّ تنفيذها خلال سنة 2023، مؤكّدا حرص الجانبين على توفير عوامل نجاح الأنشطة المبرمجة ذات الاهتمام المشترك لسنة 2024 بما سيساهم في تطوير القدرات العملياتية للمؤسستين العسكريتين بكلا البلدين.
 
وأكد الوزير أن انعقاد هذه اللجنة بصفة دورية دليل على الإرادة التى تحدو الجانبين لمزيد دعم الجهود المشتركة للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي التونسي الإيطالي.
 
اما وزير الدفاع الايطالي غويدو كروزيتو فقد أكد بدوره ان التعاون بين ايطاليا وتونس اللذين تجمعهما علاقة صداقة متينة اولوية وانه جزء من العمل الذي تنفذه ايطاليا في اطار خطة “ماتيي” لبناء تعاون على قدم المساواة والاحترام مع دول القارة الأفريقية.
 
وكتب كروزيتو الذي يزرو تونس اليوم على راس وفد عسكري هام على صفحته بموقع “اكس”:” كان لي اليوم لقاء مهم بنظيري التونسي عماد مميش في اعقاب اجتماع الدورة 25 للجنة العسكرية الايطالية التونسية المشتركة…”.
 
واضاف ” التعاون بين بلدينا اللذين تجمعهما روابط صداقة متينة هو أولوية وجزء من العمل الذي تنفذه إيطاليا من خلال خطة ماتيي لبناء تعاون على قدم المساواة والاحترام مع دول القارة الأفريقية”.
 
وكتب الوزير في تغريدة اخرى على منصة اكس ” : “ترتكز العلاقة مع تونس على تطوير المصالح المشتركة والتي ستقودنا نتائجها إلى تعزيز التآزر في قطاع الدفاع وستقدم مساهمة مهمة في أمن واستقرار البحر الأبيض المتوسط، وهو أمر أساسي لأوروبا بأكملها”. 
 
تجدر الإشارة إلى أنّ اللجنة العسكرية المشتركة التونسية الإيطالية تنتظم سنويّا بالتناوب بين البلدين، هدفها تقييم الأنشطة المبرمجة بين الجانبين، الى جانب إعداد خارطة طريق للأنشطة المشتركة للسنة الموالية توّجت اليوم بإمضاء محضر جلسة في الغرض. 

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow