إنه زمن الإثارة والبُوزْ ليتحولّ النكرة إلى نجم …عدنان الشواشي

أصبحت ، اليوم ، كلّ الوسائل والطّرق مشروعة لإحداث الإثارة […] The post إنه زمن الإثارة والبُوزْ ليتحولّ النكرة إلى نجم …عدنان الشواشي appeared first on موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس.

May 4, 2024 - 02:00
 0  1
إنه زمن الإثارة والبُوزْ ليتحولّ النكرة إلى نجم …عدنان الشواشي

أصبحت ، اليوم ، كلّ الوسائل والطّرق مشروعة لإحداث الإثارة أو ال” buzz ” ،كما يقولون، والتّحوّل في لمح بالبصر من نَكرة إلى “نجم” في “سماء المشاهير” !
في السّابق ، كان ال”buzz ” يتمثّل في تحطيم الأرقام القياسية أو إكتشاف أقدم وأشهر وأهمّ المعالم الأثرية أو إختراع ما ينفع الإنسانية : من تلاقيح وأدوية وابتكارات شتّى في المجالات العلمية و غير العلمية ، أمّا اليوم ، فيكفي الواحد منّا ، ليصبح شخصيّة قوميّة و ربّما عالميّة ، الظّهور في منوّعة تلفزيّة أو نافذة “فايسبوكية” بأُذن منقوبة مرصّعة بلؤلؤة مضروبة ، وتسريحة بهلوانية ” مرّيخية” ملطّخة بسوائل لازجة وألوان ” قوس قزحية” وسراويل أمريكية مثقوبة أو أثواب جدّ شفّافة لمّاعة ، وسمات وجوه إصطناعية ، بأغرب و أقبح موادّ وألوان التّجميل مُزركشة مُثقَّلة مطْليّة، أو التّلفّظ بعبارات نابية مخجلة سوقية ، أو حتّى الكُفر المُبرح المعلن المباشر “والعياذ بالله” بطريقة يزعم الجهلة المريضة قلوبهم والخاوية المتكلّسة السّاذجة عقولهم بأنّها طريفة مسلّية ظريفة و”إبداعية”!!
يكفي ،اليوم إذًا ، لأيّ كان أن يفقد صوابه ويُنجِّس لُعابه و يصعّد في وتيرة بذاءة وصلف خطابه ، حتّى يُحدِث ذلك ال”buzz” الملعون ، و يصبح “نجما” له معجبون و متابعون ومناصرون..!
“نجم” يُستدعى في المنوّعات ، ينظِّر وينقد ويمْجُن ويتحدّث عن مشاريعه الإبداعية المستقبلية و كأنّه إبن خلدون زمانه أو زرياب أو أفلاطون!!!
يا له من زمن مغلوط مُعوَجّ مكدوم ، من الجمال والحياء و الرّقّة والرّصانة و اللّباقة والحذاقة “مفطوم” ، زمن فيه المبدعون والمثقّفون والمُصْلِحون في الخفاء والظلّ مَرْكونون ، و سُلَطاء اللّسان والمهرّجون المتحيّلون المتطفّلون في كلّ مكان منتشرون يصولون و يجولون و بمشاعرنا يتسلّون ويتلاعبون ، و من مبادئنا السّامية يستهزؤون و بها يستسخرون ، ومع ذلك ، نِسب المعجبين بهم في تصاعد مخيف مهول مجنون ، يصفّقون بحماسة هِستيرية لهذا السَّقَط الفنّي الأخلاقي الماجن المحموم و يهلّلون و يطربون ويتدافعون ويدفعون !

عدنان

The post إنه زمن الإثارة والبُوزْ ليتحولّ النكرة إلى نجم …عدنان الشواشي appeared first on موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow