اتحاد الفلاحة والصيد البحري يبدي انشغاله من تدهور منظومات الانتاج

نشر المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بلاغا إثر اجتماعه أمس الجمعة 19 أفريل 2024، عبّر من خلاله عن انشغاله العميق تجاه تدهور منظومات الانتاج في كامل جهات البلاد ومساندته المطلقة للفلاحين والبحارة. كما أثنى الإتحاد على "الجهود التي يبذلها الفلاحة بروح وطنية عالية لتوفير متطلبات السوق الداخلية من المنتجات الفلاحية طيلة السنة وخاصة في شهر رمضان المعظم".   الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبر كذلك عن استياءه من تأخر اتخاذ القرار بتمكين الفلاحين من مياه الري بالمناطق السقوية رغم النداءات المتكررة من طرف هياكل الاتحاد المركزية والجهوية وتأسف للضرر الحاصل للمساحات المطرية لقطاع الحبوب جراء انحباس الأمطار.   كما دعا الاتحاد من خلاله بلاغه الى اتخاذ إجراءات استثنائية لفائدة المتضررين من المنتجين والإسراع بصرف التعويضات المقررة لفائدة الفلاحين المتضررين من الجوائح الطبيعية وحل مشاكل أصحاب المقاسم الفنية.    يذكر أن المنظمة التي تعنى بالفلاحة كانت أصدرت بلاغات متكررة دعت من خلالها الى انقاذ موسم الزراعات الكبرى بجهات الشمال الغربي.    كما دعا الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بجندوبة مطلع شهر أفريل الجاري الجهات المسؤولة الى الاضطلاع بمسؤولياتها لانقاذ ما يمكن انقاذه وتجنب اتلاف المحاصيل الزاعية.    وتشهد بلادنا في السنوات الاخيرة نقصا حادا في كمية التساقطات المطرية أثرت بشكل جليّ على منظومات الانتاج الفلاحي وساهمت في تراجع كميات المياه بالسدود. 

Apr 20, 2024 - 08:30
 0  0
اتحاد الفلاحة والصيد البحري يبدي انشغاله من تدهور منظومات الانتاج
اتحاد الفلاحة والصيد البحري يبدي انشغاله من تدهور منظومات الانتاج نشر المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بلاغا إثر اجتماعه أمس الجمعة 19 أفريل 2024، عبّر من خلاله عن انشغاله العميق تجاه تدهور منظومات الانتاج في كامل جهات البلاد ومساندته المطلقة للفلاحين والبحارة. كما أثنى الإتحاد على "الجهود التي يبذلها الفلاحة بروح وطنية عالية لتوفير متطلبات السوق الداخلية من المنتجات الفلاحية طيلة السنة وخاصة في شهر رمضان المعظم".
 
الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبر كذلك عن استياءه من تأخر اتخاذ القرار بتمكين الفلاحين من مياه الري بالمناطق السقوية رغم النداءات المتكررة من طرف هياكل الاتحاد المركزية والجهوية وتأسف للضرر الحاصل للمساحات المطرية لقطاع الحبوب جراء انحباس الأمطار.
 
كما دعا الاتحاد من خلاله بلاغه الى اتخاذ إجراءات استثنائية لفائدة المتضررين من المنتجين والإسراع بصرف التعويضات المقررة لفائدة الفلاحين المتضررين من الجوائح الطبيعية وحل مشاكل أصحاب المقاسم الفنية. 
 
يذكر أن المنظمة التي تعنى بالفلاحة كانت أصدرت بلاغات متكررة دعت من خلالها الى انقاذ موسم الزراعات الكبرى بجهات الشمال الغربي. 
 
كما دعا الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بجندوبة مطلع شهر أفريل الجاري الجهات المسؤولة الى الاضطلاع بمسؤولياتها لانقاذ ما يمكن انقاذه وتجنب اتلاف المحاصيل الزاعية. 
 
وتشهد بلادنا في السنوات الاخيرة نقصا حادا في كمية التساقطات المطرية أثرت بشكل جليّ على منظومات الانتاج الفلاحي وساهمت في تراجع كميات المياه بالسدود. 

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow