اشتباكات 'بالأيدي' بين الداخلية الليبية ومليشيات تؤخر فتح معبر رأس جدير

أعاد اجتماع جمع ممثلين عن وزارة الداخلية الليبية التي يديرها اللواء عماد الطرابلسي مع وفد عن مدينة زوارة الحدودية مع تونس، أعاد "معضلة" إغلاق معبر رأس جدير الحدودي الى نقطة الصفر. وعقد اجتماع أمس الأحد 21 أفريل 2024 بحضور ممثلين عن العديد من المجموعات المسلحة الناشطة غربي ليبيا، لإيجاد صيغة تنسيق يمكن من خلالها إعادة العمل بالمنفذ الحدودي.    وانقلب هذا الاجتماع إلى اشتباكات بالأيدي بين ممثلين عن التشكيلات العسكرية في مدينة زوارة وآخرين عن وزارة الداخلية الليبية، بعد أن طلب الوزير عماد الطرابلسي تغيير أفراد في الطاقم الإداري للمنفذ الموالين لبلدية زوارة، حسب ما نقلت قناة سكاي نيوز عن مصادر وصفتها بالمطلعة.    توترات من شأنها ان تؤخر اعادة فتح المنفذ الحدودي مع تونس المغلق منذ 18 مارس الماضي اثر مواجهات عسكرية مسلحة بين ما يسمى ب"قوة انفاذ القانون" التابعة للداخلية الليبية والغرفة العسكرية التابعة لبلدية زوارة.    ونجحت الوساطات الليبية بادئ الأمر في تجنيب المنطقة الغربية حربا مسلحة عبر الاتفاق على ادارة النقطة الحدودية بشكل مشترك بين الاطراف المتنازعة عليها الا ان اجتماع امس يعكس حدة التوتر الذي ما يزال متواصلا.    يذكر ان تونس كانت قد اغلقت المعبر الحدودي رأس جدير لساعات في الليلة الفاصلة بين 18 و19 مارس الا انها أعادت فتحه بعد هدوء الاشتباكات المسلحة، ثم اتخذت الداخلية الليبية قرارا بإغلاقه حتى اشعار اخر. 

Apr 22, 2024 - 12:00
 0  2
اشتباكات 'بالأيدي' بين الداخلية الليبية ومليشيات تؤخر فتح معبر رأس جدير
اشتباكات 'بالأيدي' بين الداخلية الليبية ومليشيات تؤخر فتح معبر رأس جدير أعاد اجتماع جمع ممثلين عن وزارة الداخلية الليبية التي يديرها اللواء عماد الطرابلسي مع وفد عن مدينة زوارة الحدودية مع تونس، أعاد "معضلة" إغلاق معبر رأس جدير الحدودي الى نقطة الصفر. وعقد اجتماع أمس الأحد 21 أفريل 2024 بحضور ممثلين عن العديد من المجموعات المسلحة الناشطة غربي ليبيا، لإيجاد صيغة تنسيق يمكن من خلالها إعادة العمل بالمنفذ الحدودي. 
 
وانقلب هذا الاجتماع إلى اشتباكات بالأيدي بين ممثلين عن التشكيلات العسكرية في مدينة زوارة وآخرين عن وزارة الداخلية الليبية، بعد أن طلب الوزير عماد الطرابلسي تغيير أفراد في الطاقم الإداري للمنفذ الموالين لبلدية زوارة، حسب ما نقلت قناة سكاي نيوز عن مصادر وصفتها بالمطلعة. 
 
توترات من شأنها ان تؤخر اعادة فتح المنفذ الحدودي مع تونس المغلق منذ 18 مارس الماضي اثر مواجهات عسكرية مسلحة بين ما يسمى ب"قوة انفاذ القانون" التابعة للداخلية الليبية والغرفة العسكرية التابعة لبلدية زوارة. 
 
ونجحت الوساطات الليبية بادئ الأمر في تجنيب المنطقة الغربية حربا مسلحة عبر الاتفاق على ادارة النقطة الحدودية بشكل مشترك بين الاطراف المتنازعة عليها الا ان اجتماع امس يعكس حدة التوتر الذي ما يزال متواصلا. 
 
يذكر ان تونس كانت قد اغلقت المعبر الحدودي رأس جدير لساعات في الليلة الفاصلة بين 18 و19 مارس الا انها أعادت فتحه بعد هدوء الاشتباكات المسلحة، ثم اتخذت الداخلية الليبية قرارا بإغلاقه حتى اشعار اخر. 

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow