الحكم على شيماء عيسى بسنة سجن مع النفاذ

أفادت الناشطة السياسية شيماء عيسى في تدوينة على حسابها الشخصي على موقع فيسبوك أن الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف العسكرية قد أصدرت أمس الأربعاء 8 ماي 2024 حكما بسنة سجن مع النفاذ في حقها. وصدر الحكم في حق عيسى بتهم التآمر على امن الدولة الداخلي و الخارجي و الانتماء الى تنظيم إرهابي و اتيان امر موحش في حق الذات العلية و عدم الاشعار بجريمة إرهابية.    وكشفت عيسى أنها لم تتلق أي استدعاء بموعد الجلسة وأنها تفاجأت بالحكم مشيرة أنه تم الاعتراض على الحكم وعينت جلسة يوم 6 جوان المقبل.    يذكر أن دائرة الاتهام محكمة الاستئناف بتونس كانت قد قرّرت يوم 13 جويلية 2023، رفض استئناف النيابة العمومية لقرار قاضي التّحقيق بالمكتب 36 القاضي بالإفراج عن شيماء عيسى، قررت الإبقاء عليها في حالة سراح على ذمة ما يعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة".

May 9, 2024 - 12:30
 0  1
الحكم على شيماء عيسى بسنة سجن مع النفاذ
الحكم على شيماء عيسى بسنة سجن مع النفاذ أفادت الناشطة السياسية شيماء عيسى في تدوينة على حسابها الشخصي على موقع فيسبوك أن الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف العسكرية قد أصدرت أمس الأربعاء 8 ماي 2024 حكما بسنة سجن مع النفاذ في حقها. وصدر الحكم في حق عيسى بتهم التآمر على امن الدولة الداخلي و الخارجي و الانتماء الى تنظيم إرهابي و اتيان امر موحش في حق الذات العلية و عدم الاشعار بجريمة إرهابية. 
 
وكشفت عيسى أنها لم تتلق أي استدعاء بموعد الجلسة وأنها تفاجأت بالحكم مشيرة أنه تم الاعتراض على الحكم وعينت جلسة يوم 6 جوان المقبل. 
 
يذكر أن دائرة الاتهام محكمة الاستئناف بتونس كانت قد قرّرت يوم 13 جويلية 2023، رفض استئناف النيابة العمومية لقرار قاضي التّحقيق بالمكتب 36 القاضي بالإفراج عن شيماء عيسى، قررت الإبقاء عليها في حالة سراح على ذمة ما يعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة".

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow