تطورات جبهة لبنان | 3 جرحى في قصف إسرائيلي على البقاع

شهدت جبهة لبنان في الساعات الأخيرة تصعيداً جديداً، مع استهداف جيش الاحتلال منطقة البقاع اللبناني، حيث أدّت غارة على بلدة السفري إلى سقوط 3 جرحى.

May 6, 2024 - 10:00
 0  0
تطورات جبهة لبنان | 3 جرحى في قصف إسرائيلي على البقاع

شهدت جبهة لبنان في الساعات الأخيرة تصعيداً جديداً، مع استهداف جيش الاحتلال، ليل الأحد-الاثنين، منطقة البقاع اللبناني، حيث أدّت غارة إسرائيلية على بلدة السفري إلى سقوط ثلاثة جرحى، فيما زعم الاحتلال استهداف منشأة عسكرية تابعة لحزب الله في منطقة السفري. ويأتي هذا بعد ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة جديدة في جنوب لبنان استشهد فيها أربعة أشخاص من عائلة واحدة في غارة على ميس الجبل.

ورداً على المجزرة الإسرائيلية، أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره قصفوا مستوطنة كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا والفلق، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص وعن أضرار في عدد من المنازل والمباني والمركبات وفي البنى التحتية، وفق ما أكدته وسائل إعلام إسرائيلية. كما نفذ حزب الله تسع عمليات أخرى ضد أهداف ومواقع إسرائيلية رداً على جرائم الاحتلال واستمراره باستهداف المدنيين في جنوب لبنان.

وعادت جبهة لبنان للاشتعال في اليومين الماضيين، بعد تراجع ملحوظ في حدة الاشتباكات، تزامن مع المفاوضات الدائرة في القاهرة لمحاولة التوصل إلى هدنة في غزة يُتوقّع أن تنسحب هدوءاً على جبهة لبنان.

كلّ تطورات جبهة لبنان يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول:

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow