تقارير: بوتين يفوز بالرئاسة الروسية بنسبة 87 % من الأصوات

فاز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، (الأحد)، بالانتخابات الرئاسية الروسية بنسبة […] The post تقارير: بوتين يفوز بالرئاسة الروسية بنسبة 87 % من الأصوات appeared first on موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس.

Mar 18, 2024 - 09:00
 0  2
تقارير: بوتين يفوز بالرئاسة الروسية بنسبة 87 % من الأصوات

فاز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، (الأحد)، بالانتخابات الرئاسية الروسية بنسبة 87 في المائة على الأقل من الأصوات، وفقاً للتوقعات بعد إغلاق مراكز الاقتراع، وذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية روسية. وأعلن التلفزيون الرسمي الروسي أن بوتين (71 عاماً) هو الفائز بالانتخابات اليوم على أساس كثير من استطلاعات رأي الناخبين.

وهنّأ الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف، اليوم، بوتين بفوزه في الانتخابات. وقال في منشور عبر تطبيق «تلغرام»: «أهنّئ فلاديمير بوتين بانتصاره الرائع في الانتخابات»، فيما أشاد التلفزيون الرسمي الروسي بـ«تأييد هائل للرئيس» وبـ«وحدة صف» وراء قائد البلاد.

وقال البيت الأبيض، اليوم، إن الانتخابات الرئاسية الروسية «ليست حرة ولا نزيهة» لأن الرئيس بوتين زجّ بمعارضيه في السجن ومنع آخرين من الترشح أمامه.

كما أعرب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم، عن أسفه لعدم إجراء انتخابات «حرة ونزيهة» في روسيا. كما استنكر كاميرون في منشور على منصة «إكس» «التنظيم غير القانوني للانتخابات على الأراضي الأوكرانية، وغياب الخيارات أمام الناخبين وغياب المراقبة المستقلة من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا».

وأدلى الناخبون الروس، اليوم، بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير من انتخابات رئاسية ستمنح على الأغلب ولاية رئاسية خامسة لفلاديمير بوتين، في ظلّ تصاعد حدة الهجمات المرتبطة بحرب أوكرانيا.

وفاز بوتين أمام 3 مرشحين غير بارزين، في غياب أي معارضة حقيقية. وقبل ساعات من إغلاق مكاتب الاقتراع، بلغت نسبة المشاركة 67.54 في المائة، متجاوزة بقليل نسبة المشاركة في عام 2018. ويأتي ذلك في حين شهد الأسبوع بأكمله قصفاً عنيفاً، ومحاولات توغّل مسلّح من أوكرانيا إلى الأراضي الروسية.

الشرق الاوسط

The post تقارير: بوتين يفوز بالرئاسة الروسية بنسبة 87 % من الأصوات appeared first on موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow