تنصيف بيتكوين: خسائر لشركات التعدين واستقرار سعر العملة المشفرة

اكتملت عملة تنصيف بيتكوين فجر السبت، وهو ما يوجه ضربة محتملة لإيرادات شركات التعدين في الوقت الذي لم يتأثر فيه سعر العملة المشفرة الأكبر صعوداً أو هبوطاً حتى

Apr 20, 2024 - 13:00
 0  1
تنصيف بيتكوين: خسائر لشركات التعدين واستقرار سعر العملة المشفرة

اكتملت عملة تنصيف بيتكوين فجر اليوم السبت، وهو ما يوجه ضربة محتملة لإيرادات شركات التعدين في الوقت الذي لم يتأثر فيه سعر العملة المشفرة الأكبر صعوداً أو هبوطاً تأثراً كبيراً حتى الآن.

يتم تعدين بيتكوين عندما تقوم أجهزة الكمبيوتر بحل ألغاز معقدة لتحديد المُعدِّن الذي سيفوز بامتياز التحقق من صحة الكتلة ومن ثم الحصول على المكافأة. ويتطلب النظام قوة معالجة حاسوبية هائلة من أجل إدارة المعاملات وتنفيذها. ويعني التنصيف، تخفيض مكافأة تعدين العملة المشفرة الأكثر شيوعاً إلى النصف، وهي عملية تتم كل أربع سنوات بما يعني أن العملية المقبلة ستكون في 2028. 

وقد تم تحديد هذه المكافأة على مدى السنوات الأربع الماضية عند 6.25 بيتكوين لكل كتلة جديدة، وتم تخفيضها اليوم السبت إلى 3.125 بيتكوين، حيث سيبلغ إجمالي المكافأة الجديدة نحو 210 ألف دولار وفقاً لمستوى الأسعار الحالي. من المقرر أن يتم النصف التالي في عام 2028، وسيتم تخفيض المكافأة إلى 1.5625 من 3.125 للقائم بالتعدين الذي نجح في معالجة كتلة من بيانات المعاملات. وستؤدي عملية التنصيف إلى تراجع بنحو مليارات الدولارات في إيرادات شركات التعدين اذا استمر سعر بيتكوين عند مستواها الحالي أو انخفض سعرها، أما الارتفاع فيعني تعويض تلك الخسارة.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow