توربان حكمُ قمة بايرن وريال مدريد: العملاقان لا يخسران معه

عيّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا الحكم الفرنسي، كليمون توربان صاحب الـ41 سنة، لإدارة مواجهة بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني

Apr 29, 2024 - 16:30
 0  0
توربان حكمُ قمة بايرن وريال مدريد: العملاقان لا يخسران معه

عيّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أمس الأحد، الحكم الفرنسي، كليمون توربان (41 عاماً)، لإدارة مواجهة بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023- 2024، والتي ستُقام يوم غدٍ الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا بألمانيا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القدس المحتلة.

واختار "يويفا" الحكم الفرنسي لقيادة هذه المباراة المهمة، نظراً لخبرته الكبيرة في ملاعب كرة القدم الأوروبية والعالمية، كما سبق له أن قاد عدّة مباريات لفريق ريال مدريد الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا، على أن يُساعده نيكولا دانوس، وبنجامين باجيس، بصفتهما حكمَي راية، بينما سيتولى جيروم بريسارد إدارة تقنية التحكيم عبر الفيديو "الفار"، في وقت عُين السويسري ساندرو شيرر، حكماً رابعاً في المواجهة.

ريال مدريد وبايرن لا يخسران مع توربان

قاد الحكم الفرنسي، كليمون توربان، ست مباريات لفريق ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا خلال مسيرته التحكيمية، واللافت أن النادي الملكي لم يخسر أي مواجهة أدارها هذا الحكم، إذ فاز الفريق الإسباني في جميع المواجهات، لتكون هذه الإحصاءات بمثابة فأل خير لجماهير النادي الملكي قبل مواجهة فريق بايرن ميونخ الألماني القوية، وفقاً لموقع ترانسفر ماركت، المتخصص في الإحصاءات والأرقام.

وفاز فريق ريال مدريد في مباريات قادها الحكم الفرنسي على الشكل التالي: أمام لودوغوريتس البلغاري بنتيجة (4-صفر) في عام 2014، وأمام روما الإيطالي (2-صفر)، عام 2018، وبمواجهة إنتر ميلانو (3-2) عام 2020، وأمام تشلسي الإنكليزي (3-1) عام 2022، وأمام ليفربول الإنكليزي (1-صفر)، في نهائي دوري الأبطال عام 2022، وأخيراً أمام نابولي الإيطالي (3-2) عام 2023.

في المقابل، إن فريق بايرن ميونخ الألماني لم يسبق له أن خسر في جميع المباريات التي قادها الحكم الفرنسي توربان، إذ قاد الأخير ثماني مباريات للنادي البافاري (خمسة انتصاراتٍ وثلاث حالات تعادل)، وكانت النتائج على الشكل التالي: أمام أتلتيكو مدريد بهدف نظيف عام 2016، وبمواجهة أياكس الهولندي (3-3)، عام 2018، وأمام توتنهام الإنكليزي (7-2)، عام 2019، وأمام تشلسي الإنكليزي (3-صفر) عام 2020، ضد أتلتيكو مدريد الإسباني (1-1) عام 2020، أمام سالزبورغ النمساوي (7-1) عام 2022، ضد إنتر ميلانو الإيطالي (2-صفر) عام 2022، وأخيراً في لقاء مانشستر سيتي الإنكليزي (1-1) عام 2022.

قليل الإنذارات في دوري الأبطال

قاد الحكم الفرنسي، كليمون توربان، نحو 47 مباراة في منافسات دوري أبطال أوروبا خلال مسيرته التحكيمية، وأثبتت الأرقام أنه يتجنّب رفع البطاقات الصفراء أو الحمراء بسرعة وبأعدادٍ كبيرة، ورفع توربان 174 بطاقة صفراء بمعدل ثلاث بطاقات في المباراة الواحدة، وهو معدل متوسط في المباريات، إذ أحياناً ما يرفع الحكم أكثر من خمس بطاقات صفراء في مباراة واحدة.

ورفع توربان تسع بطاقات حمراء بمعدل بطاقة حمراء كلّ خمس مباريات تقريباً، في وقت احتسب 24 ركلة جزاء في 41 مباراة قادها في "الأبطال"، بمعدل ركلة جزاء كلّ مباراتين. وقاد الحكم الفرنسي 586 مباراة في مسيرته، رفع خلالها 1871 بطاقة صفراء مقابل 45 بطاقة حمراء واحتسب 195 ركلة جزاء.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow