تونس : اشكاليات عديدة تهدد قطاع التاكسي الجماعي

أكد خليفة مصطفى رئيس الغرفة الوطنية للتاكسي الجماعي في تصريح لويبدو ان هناك جملة من الاشكاليات أصبحت تهدد قطاع التاكسي الجماعي بالاندثار من بينها الزحف المتواصل للدخلاء. وفاد رئيس الغرفة الوطنية للتاكسي الجماعي ان هناك حوالي 8الاف تاكسي جماعي على المستوى الوطني من بينهم 3500 في إقليم تونس الكبرى وتوقع ان يصل عدد الدخلاء إلى 6الاف.وتابع محدثنا القول انهم أصبحوا يتواجدون تقريبا في كل مكان ودعا في هذا الصدد إلى ضرورة وضع حد لهذه الظاهرة خاصة في ظل غياب أدنى شروط نقل الركاب. وتطرق من جهة أخرى إلى ملف التأمين مشيرا في هذا الصدد ان شركات التأمين التابعة للدولة أصبحت ترفض تأمين سيارات النقل الجماعي بتعلة ارتكابها للحوادث داعيا في هذا الشأن إلى الاقتداء الاحصائيات الرسمية وعدم اتخاذ أحكام مسبقة على القطاع. ومن بين الاشكاليات الأخرى التي تعترض المهنيين غياب قطع الغيار والعمر المحدد للسيارات. كما طالب تنقيح القانون عدد33لسنة 2004 المنظم للنقل العمومي غير المنتظم الإسراع بإصدار كراس الشروط الخاص المحطات و فتح المجال للسواق للحصول على رخصهم وهو من المطالب الملحة للمهنيين.

Apr 6, 2024 - 13:00
 0  1
تونس : اشكاليات عديدة تهدد قطاع التاكسي الجماعي
تونس : اشكاليات عديدة تهدد قطاع التاكسي الجماعي أكد خليفة مصطفى رئيس الغرفة الوطنية للتاكسي الجماعي في تصريح لويبدو ان هناك جملة من الاشكاليات أصبحت تهدد قطاع التاكسي الجماعي بالاندثار من بينها الزحف المتواصل للدخلاء.

وفاد رئيس الغرفة الوطنية للتاكسي الجماعي ان هناك حوالي 8الاف تاكسي جماعي على المستوى الوطني من بينهم 3500 في إقليم تونس الكبرى وتوقع ان يصل عدد الدخلاء إلى 6الاف.وتابع محدثنا القول انهم أصبحوا يتواجدون تقريبا في كل مكان ودعا في هذا الصدد إلى ضرورة وضع حد لهذه الظاهرة خاصة في ظل غياب أدنى شروط نقل الركاب.

وتطرق من جهة أخرى إلى ملف التأمين مشيرا في هذا الصدد ان شركات التأمين التابعة للدولة أصبحت ترفض تأمين سيارات النقل الجماعي بتعلة ارتكابها للحوادث داعيا في هذا الشأن إلى الاقتداء الاحصائيات الرسمية وعدم اتخاذ أحكام مسبقة على القطاع.

ومن بين الاشكاليات الأخرى التي تعترض المهنيين غياب قطع الغيار والعمر المحدد للسيارات. كما طالب تنقيح القانون عدد33لسنة 2004 المنظم للنقل العمومي غير المنتظم الإسراع بإصدار كراس الشروط الخاص المحطات و فتح المجال للسواق للحصول على رخصهم وهو من المطالب الملحة للمهنيين.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow