تونس توقّع اتفاقية جديدة مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

أفادت وزارة الاقتصاد والتخطيط في بلاغ لها اليوم الاثنين 29 افريل 2024 ان الوزيرة فريال السبعي الورغي وقعت يوم امس على هامش مشاركتها في الإجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقدة بالرياض مع هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة اتفاقية إطارية جديدة للتعاون للسنوات الثلاث القادمة بقيمة 1,2 مليار دولار اى ما يناهز 3,78 مليارات دينار. ووفق بلاغ الوزارة فإن المبلغ سيخصص لتمويل واردات بعض الشركات العمومية من المواد الأساسية كالنفط الخام والمنتجات البترولية.   واعربت الوزيرة عن ارتياحها لمستوى التعاون المالى والفنى المتميز القائم بين تونس والمؤسسة وبأنها اكدت على الحرص والرغبة في مزيد توطيده وتوسيع مجالاته خاصة في هذه الظرفية العالمية المتقلبة وفي ضوء التأثيرات السلبية المتزايدة لظاهرة التغيرات المناخية خاصة على الأمن الغذائي والطاقة والبيئة.   واكدت ان الجانبين تطرقا بالمناسبة الى أهمية برنامج ” جسور التجارة العربية الأفريقية ” الذي تشرف عليه المؤسسة والى الدور النشيط الذي يمكن ان يلعبه في تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين البلدان العربية والافريقية خدمة للمصالح المشتركة، وفق نص البلاغ.    واوضحت الوزارة ان الجانبين تناولا في هذا السياق تقدم الاستعدادات الخاصة بالاجتماع الرابع لمجلس محافظي برنامج جسور الذي ستحتضنه تونس خلال شهر جويلية القادم وانهما اعربا عن حرصهما على أن يكون هذا الإجتماع محطة ناجحة في مسار الإنجاز الفعلي لهذا البرنامج الطموح.   جدير بالذكر ان وزيرة الاقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي تترأس الوفد التونسي المشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقدة بالمملكة العربية السعودية من 27 إلى 30 أفريل الجاري.

Apr 29, 2024 - 12:30
 0  0
تونس توقّع اتفاقية جديدة مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
تونس توقّع اتفاقية جديدة مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة أفادت وزارة الاقتصاد والتخطيط في بلاغ لها اليوم الاثنين 29 افريل 2024 ان الوزيرة فريال السبعي الورغي وقعت يوم امس على هامش مشاركتها في الإجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقدة بالرياض مع هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة اتفاقية إطارية جديدة للتعاون للسنوات الثلاث القادمة بقيمة 1,2 مليار دولار اى ما يناهز 3,78 مليارات دينار. ووفق بلاغ الوزارة فإن المبلغ سيخصص لتمويل واردات بعض الشركات العمومية من المواد الأساسية كالنفط الخام والمنتجات البترولية.
 
واعربت الوزيرة عن ارتياحها لمستوى التعاون المالى والفنى المتميز القائم بين تونس والمؤسسة وبأنها اكدت على الحرص والرغبة في مزيد توطيده وتوسيع مجالاته خاصة في هذه الظرفية العالمية المتقلبة وفي ضوء التأثيرات السلبية المتزايدة لظاهرة التغيرات المناخية خاصة على الأمن الغذائي والطاقة والبيئة.
 
واكدت ان الجانبين تطرقا بالمناسبة الى أهمية برنامج ” جسور التجارة العربية الأفريقية ” الذي تشرف عليه المؤسسة والى الدور النشيط الذي يمكن ان يلعبه في تعزيز التعاون والتبادل التجاري بين البلدان العربية والافريقية خدمة للمصالح المشتركة، وفق نص البلاغ. 
 
واوضحت الوزارة ان الجانبين تناولا في هذا السياق تقدم الاستعدادات الخاصة بالاجتماع الرابع لمجلس محافظي برنامج جسور الذي ستحتضنه تونس خلال شهر جويلية القادم وانهما اعربا عن حرصهما على أن يكون هذا الإجتماع محطة ناجحة في مسار الإنجاز الفعلي لهذا البرنامج الطموح.
 
جدير بالذكر ان وزيرة الاقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي تترأس الوفد التونسي المشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقدة بالمملكة العربية السعودية من 27 إلى 30 أفريل الجاري.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow