تونس : مبادرة تشريعية للتمديد في العفو الجبائي لمدة 6 أشهر

تقدم عدد من النواب بالبرلمان بمبادرة تشريعية للتمديد في اجال الانتفاع بالعفو الجبائي بعد أن تم إقرار تاريخ 30 أفريل 2024 كاخر اجال للانتفاع بطرح خطايا التأخير. وينص المقترح الجديد الذي تقدم به النواب على أن يتم التخلي عن الخطايا المستوجبة بموجب أحكام الفصول 81 و82 و85 من مجلة الحقوق والإجراءات الجبائية وذلك بالنسبة الى التصاريح الجبائية بما في ذلك العقود والكتابات والتصاريح المتعلقة بمعاليم التسجيل والتي حل اجلها قبل 31 أكتوبر 2023 ولم يشملها التقادم والمودعة ابتداء من غرة جانفي 2024 والى غاية 31 أكتوبر 2024 شريطة دفع اصل الأداء المستوجب حسب الحالة عند إيداع التصريح أو عند اجراء التسجيل. ويشمل هذا الاجراء التصاريح التي هي في حالة اغفال وكذلك التصاريح التصحيحية حتى وان تم ايداعها اثر تدخل مصالح الجباية أو اثر تبليغ اعلام بنتائج مراجعة جبائية. وفي صورة المصادقة على هذا المقترح فانه سيتم التمديد لمدة 6 أشهر.  

May 3, 2024 - 15:00
 0  0
تونس : مبادرة تشريعية للتمديد في العفو الجبائي لمدة 6 أشهر
تونس : مبادرة تشريعية للتمديد في العفو الجبائي لمدة 6 أشهر تقدم عدد من النواب بالبرلمان بمبادرة تشريعية للتمديد في اجال الانتفاع بالعفو الجبائي بعد أن تم إقرار تاريخ 30 أفريل 2024 كاخر اجال للانتفاع بطرح خطايا التأخير.

وينص المقترح الجديد الذي تقدم به النواب على أن يتم التخلي عن الخطايا المستوجبة بموجب أحكام الفصول 81 و82 و85 من مجلة الحقوق والإجراءات الجبائية وذلك بالنسبة الى التصاريح الجبائية بما في ذلك العقود والكتابات والتصاريح المتعلقة بمعاليم التسجيل والتي حل اجلها قبل 31 أكتوبر 2023 ولم يشملها التقادم والمودعة ابتداء من غرة جانفي 2024 والى غاية 31 أكتوبر 2024 شريطة دفع اصل الأداء المستوجب حسب الحالة عند إيداع التصريح أو عند اجراء التسجيل.

ويشمل هذا الاجراء التصاريح التي هي في حالة اغفال وكذلك التصاريح التصحيحية حتى وان تم ايداعها اثر تدخل مصالح الجباية أو اثر تبليغ اعلام بنتائج مراجعة جبائية. وفي صورة المصادقة على هذا المقترح فانه سيتم التمديد لمدة 6 أشهر.

 

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow