حرب غزة في يومها الـ210 | قصف إسرائيلي متواصل يرفع حصيلة الشهداء

تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ210 على التوالي، وسط قصف عنيف جداً يستهدف مناطق متفرقة من القطاع.

May 3, 2024 - 00:30
 0  0
حرب غزة في يومها الـ210 | قصف إسرائيلي متواصل يرفع حصيلة الشهداء

تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ210 على التوالي، وسط قصف عنيف جداً يستهدف مناطق متفرقة من القطاع، في وقت ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34596 شهيداً و77816 مصاباً منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونقل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) عن الدفاع المدني الفلسطيني أنّ ثمّة أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقود تحت أنقاض غزة في سياق الحرب الإسرائيلية المستمرّة على القطاع منذ نحو سبعة أشهر. وبيّن المكتب الأممي أنّ الدفاع المدني الفلسطيني يواجه تحديات هائلة في ما يخصّ انتشال الجثث من تحت أنقاض غزة، لا سيّما وسط نقص في المعدّات والآلات الثقيلة والأفراد، محذّراً من أنّ الأمر قد يستغرق ما يصل إلى ثلاثة أعوام لانتشال الجثث من تحت أنقاض غزة باستخدام الأدوات البدائية المتوفّرة في الوقت الراهن.

وعلى صعيد جهود التوصل إلى اتفاق، أعلنت حركة حماس أن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية أجرى اتصالاً هاتفياً مع مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل بشأن مفاوضات وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أنه ثمّن دور مصر، وأكد الروح الإيجابية عند الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار.

"العربي الجديد" يتابع تطورات الحرب على غزة أولاً بأول..

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow