شبهة استدراج كهل لأطفال على الانترنت: النيابة العمومية تفتح بحثا عدليا

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائيّة بتونس محمد زيتونة أنّ النيابة العمومية بالمحكمة تولّت فتح بحث عدلي في المنشورات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تظهر كهلا يهدد ويتحرش بأطفال قصر. وأكد المتحدث في تصريح نقلته عنه وات أن النيابة العمومية تولت أيضا تعهيد الإدارة الفرعية للوقاية الإجتماعية التابعة لإدارة الشرطة العدلية بالبحث في الموضوع ومحاولة التعريف بجميع المتضرّرين وبالمظنون فيه قصد الوقوف على حقيقة الموضوع وملابساته.    يذكر أن وزارة الاسرة والمراة والطفولة وكبار السن أعلنت اليوم الاثنين 15 افريل 2024 تحديد هوية طفلين من بين ضحايا قضية اقدام كهل مجهول الهوية على استدراج مجموعة من الاطفال والتغرير بهم وإغوائهم وابتزازهم وتهديدهم عبر الانترنات مؤكدة مباشرة التواصل مع العائلتين لتامين التعهد اللازم.   واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك أنّها لم تتلقّ عبر سلك مندوبي حماية الطفولة إلى تاريخ نشر هذا البلاغ أي إشعار حول هذه الواقعة وأن مصالحها المختصة توصلت إلى تحديد هويّة طفلين ( 12 سنة) من بين الضحايا بإحدى ولايات الجمهوريّة وباشرت التواصل مع عائلتيهما لتأمين التعهّد اللازم مؤكدة انه تم تكليف مندوب حماية الطفولة المختص ترابيّا بالتدخّل العاجل والإفادة.   وذكرت بانه يمكن الاشعار عن حالات تهديد مصلحة الطّفل الفضلى سواء بالاتّصال بالرّقمين الأخضرين المجانيين 1809 و1899 أو بالاتّصال بالمكتب الجهوي لمندوب حماية الطفّولة مرجع النظر مباشرة أو هاتفيّا عبر الأرقام المنشورة على صفحتها بموقع فايسبوك رفقة البلاغ.   وجددت التاكيد على أهمّية الالتزام بواجب إشعار مندوب حماية الطّفولة بكلّ ما يمكن أن يهدّد سلامة الطّفل البدنيّة أو المعنويّة، باعتبار ذلك واجبا قانونيّا وأخلاقيّا محمولا على الجميع.

Apr 16, 2024 - 03:30
 0  2
شبهة استدراج كهل لأطفال على الانترنت: النيابة العمومية تفتح بحثا عدليا
شبهة استدراج كهل لأطفال على الانترنت: النيابة العمومية تفتح بحثا عدليا أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائيّة بتونس محمد زيتونة أنّ النيابة العمومية بالمحكمة تولّت فتح بحث عدلي في المنشورات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تظهر كهلا يهدد ويتحرش بأطفال قصر. وأكد المتحدث في تصريح نقلته عنه وات أن النيابة العمومية تولت أيضا تعهيد الإدارة الفرعية للوقاية الإجتماعية التابعة لإدارة الشرطة العدلية بالبحث في الموضوع ومحاولة التعريف بجميع المتضرّرين وبالمظنون فيه قصد الوقوف على حقيقة الموضوع وملابساته. 
 
يذكر أن وزارة الاسرة والمراة والطفولة وكبار السن أعلنت اليوم الاثنين 15 افريل 2024 تحديد هوية طفلين من بين ضحايا قضية اقدام كهل مجهول الهوية على استدراج مجموعة من الاطفال والتغرير بهم وإغوائهم وابتزازهم وتهديدهم عبر الانترنات مؤكدة مباشرة التواصل مع العائلتين لتامين التعهد اللازم.
 
واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك أنّها لم تتلقّ عبر سلك مندوبي حماية الطفولة إلى تاريخ نشر هذا البلاغ أي إشعار حول هذه الواقعة وأن مصالحها المختصة توصلت إلى تحديد هويّة طفلين ( 12 سنة) من بين الضحايا بإحدى ولايات الجمهوريّة وباشرت التواصل مع عائلتيهما لتأمين التعهّد اللازم مؤكدة انه تم تكليف مندوب حماية الطفولة المختص ترابيّا بالتدخّل العاجل والإفادة.
 
وذكرت بانه يمكن الاشعار عن حالات تهديد مصلحة الطّفل الفضلى سواء بالاتّصال بالرّقمين الأخضرين المجانيين 1809 و1899 أو بالاتّصال بالمكتب الجهوي لمندوب حماية الطفّولة مرجع النظر مباشرة أو هاتفيّا عبر الأرقام المنشورة على صفحتها بموقع فايسبوك رفقة البلاغ.
 
وجددت التاكيد على أهمّية الالتزام بواجب إشعار مندوب حماية الطّفولة بكلّ ما يمكن أن يهدّد سلامة الطّفل البدنيّة أو المعنويّة، باعتبار ذلك واجبا قانونيّا وأخلاقيّا محمولا على الجميع.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow