صفاقس :ندوة عنوانها “اسرائيل في قفص الاتهام امام القضاء الدولي

هذا ما تم تداوله خلال الندوة العلمية التي نظمتها جمعية […] The post صفاقس :ندوة عنوانها “اسرائيل في قفص الاتهام امام القضاء الدولي appeared first on موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس.

May 4, 2024 - 16:00
 0  0
صفاقس :ندوة عنوانها “اسرائيل في  قفص الاتهام  امام القضاء الدولي

هذا ما تم تداوله خلال الندوة العلمية التي نظمتها جمعية الحقوقيين بصفاقس بمعية الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس مساء أمس الجمعة 3 ماي بصفاقس.
الندوة افتتحها الاستاذ الطاهر العش رئيس جمعية الحقوفيين بصفاقس وترأسها الاستاذ محمد الفاضل محفوظ عميد الحامين السابق والوزير السابق والمحرز على جائزة نوبل للسلام…وحاضر خلالها كل من السيد حاتم المزيو عميد الهيئة الوطنية للمحامين بتونس والسيد محمد علي المسعودي الاستاذ بكلية الحقوق بصفاقس وضيف الندوة المحامي الفلسطيني عزمي بشارة صيام.
وتناوب المحاضرون الثلاثة على توضيح الاجراءات المتعلقة بملف الشكاية المرفوعة ضد الكيان الصهيوني الغاصب لدى محكمة العدل الدولية ولدى محكمة الجنايات الدولية لغاية اثبات جرائم الابادة الجماعية المرتكبة اثناء الحرب على غزة والعمل على دعم المقاومة الفلسطينية ….وقد ركز الاستاذ حاتم المزيو على استعراص المساعي العديدة المبذولة من المحامين التونسيين لملاحقة مجرمي الحرب الصهيونية امام محكمة الجنايات مستعرضا الادلة الدامغة التي تمكنوا من جمعها . فيما تحدث الاستاذ محمد علي المسعودي باسهاب حول السبل الكفيلة لمقاضاة اسرائيل امام محكمة العدل الدولية. ملاحضا ان التطورات المتلاحقة تجري لصالح فلسطين …واعرب عن تفاؤله الكبيرخلال النقاش المستفيض عن اقرار تجريم اسرائيل وتجريم رئيس الحكومة ناتن ياهو امام محكمة الجنايات الدولية.
وقد جرى في ختام الندوة تكريم كل من عميد الحامين الاستاذ حاتم المزيو والاستاذ محمد فاضل محفوظ والاستاذ محمد علي المسعودي والضيف الفلسطيني الاستاذ عزمي بشارة صيام ….
محمد الطريقي

The post صفاقس :ندوة عنوانها “اسرائيل في قفص الاتهام امام القضاء الدولي appeared first on موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow