عقوبات ثقيلة تنتظر الرياضة التونسية

أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) عدم امتثال تونس للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات وبالتالي فرض عقوبات عليها. ونقلت شبكة بي ان سبورتس أن المنظمة اكدت أنّ تونس لن تستضيف بطولات إقليمية أو قارية أو عالمية، ولن يُسمح برفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حتى تعود البلاد إلى كنف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.   ولن يكون الممثلون التونسيون مؤهلين أيضًا للعمل في لجان أو مجالس إدارة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.    وقالت الوكالة في بيان إنّ قرار عدم الامتثال "النهائي وبأثر فوري" ضد تونس، ناتج عن "عدم قدرتها على التطبيق الكامل لنسخة 2021 من المدونة العالمية لمكافحة المنشطات ضمن نظامها القانوني".   يذكر أن إجتماع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA) المنعقد يومي 16 و17 نوفمبر 2023 بالعاصمة الكندية مونريال قدحذر  من تسليط عقوبات ثقيلة على تونس ممثلة في اللجنة الوطنية لمكافحة تعاطي المنشطات بسبب عدم امتثالها لمعايير القانون الدولي لمكافحة المنشطات.   وتم إمهال تونس اشهر الا ان الاصلاح المطلوب لم يحصل وبالتالي فرض عقوبات قاسية على رياضتنا الوطنية في جميع المجالات. 

May 1, 2024 - 10:30
 0  1
عقوبات ثقيلة تنتظر الرياضة التونسية
عقوبات ثقيلة تنتظر الرياضة التونسية أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) عدم امتثال تونس للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات وبالتالي فرض عقوبات عليها. ونقلت شبكة بي ان سبورتس أن المنظمة اكدت أنّ تونس لن تستضيف بطولات إقليمية أو قارية أو عالمية، ولن يُسمح برفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حتى تعود البلاد إلى كنف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.
 
ولن يكون الممثلون التونسيون مؤهلين أيضًا للعمل في لجان أو مجالس إدارة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات. 
 
وقالت الوكالة في بيان إنّ قرار عدم الامتثال "النهائي وبأثر فوري" ضد تونس، ناتج عن "عدم قدرتها على التطبيق الكامل لنسخة 2021 من المدونة العالمية لمكافحة المنشطات ضمن نظامها القانوني".
 
يذكر أن إجتماع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA) المنعقد يومي 16 و17 نوفمبر 2023 بالعاصمة الكندية مونريال قدحذر  من تسليط عقوبات ثقيلة على تونس ممثلة في اللجنة الوطنية لمكافحة تعاطي المنشطات بسبب عدم امتثالها لمعايير القانون الدولي لمكافحة المنشطات.
 
وتم إمهال تونس اشهر الا ان الاصلاح المطلوب لم يحصل وبالتالي فرض عقوبات قاسية على رياضتنا الوطنية في جميع المجالات. 

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow