على خطى فرنسا، ايطاليا تقيل إمام تونسي من احد جوامعها

قررت السلطات الايطالية إعفاء الامام التونسي بدري المداني من إمامة جامع باليرمو الإيطالية دون تقديم أسباب اتخاذ القرار، وفق ما أوردت اذاعة الجوهرة اف ام على موقعها اليوم الاربعاء. وكان الشيخ بدري المداني قد صرح للاذاعة المذكورة الاسبوع المنقضي إنه سيم رفع الآذان في الجامع المذكور يوم الجمعة الماضية وذلك بعد أكثر من 800 سنة.     وصرّح الامام المعني أن الجامع في الاصل كنيسة قديمة عمرها أكثر من ألف سنة وأسندت إلى الجالية التونسية منذ سنة 1990.    واعتبر أن رفع الآذان سيتم بصفة تدريجية، بداية من صلاة المغرب على أن يقتصر فقط على صلاوات المغرب والعشاء ويوم الجمعة (طيلة السنة).    وتعتبر هذه الاقالة مماثلة لتلك الخطوات التي باتت تتخذها فرنسا مؤخرا، التي اقالت ورحلت شهر فيفري المنقضي الامام محجوب المحجوبي الذي أثار ملفه ضجة اعلامية واسعة.    وكانت أكثر من 7 دول اوروبية على غرار فرنسا والمانيا وبلجيكا .. قد ابدت نيتها تشديد السياسة الرقابية على المساجد ومراقبة الخطاب الديني ومنع التمويل الخارجي لبناء وتأثيث بيوت الصلاة. 

Mar 27, 2024 - 15:30
 0  2
على خطى فرنسا، ايطاليا تقيل إمام تونسي من احد جوامعها
على خطى فرنسا، ايطاليا تقيل إمام تونسي من احد جوامعها قررت السلطات الايطالية إعفاء الامام التونسي بدري المداني من إمامة جامع باليرمو الإيطالية دون تقديم أسباب اتخاذ القرار، وفق ما أوردت اذاعة الجوهرة اف ام على موقعها اليوم الاربعاء. وكان الشيخ بدري المداني قد صرح للاذاعة المذكورة الاسبوع المنقضي إنه سيم رفع الآذان في الجامع المذكور يوم الجمعة الماضية وذلك بعد أكثر من 800 سنة. 
 
 وصرّح الامام المعني أن الجامع في الاصل كنيسة قديمة عمرها أكثر من ألف سنة وأسندت إلى الجالية التونسية منذ سنة 1990. 
 
واعتبر أن رفع الآذان سيتم بصفة تدريجية، بداية من صلاة المغرب على أن يقتصر فقط على صلاوات المغرب والعشاء ويوم الجمعة (طيلة السنة). 
 
وتعتبر هذه الاقالة مماثلة لتلك الخطوات التي باتت تتخذها فرنسا مؤخرا، التي اقالت ورحلت شهر فيفري المنقضي الامام محجوب المحجوبي الذي أثار ملفه ضجة اعلامية واسعة. 
 
وكانت أكثر من 7 دول اوروبية على غرار فرنسا والمانيا وبلجيكا .. قد ابدت نيتها تشديد السياسة الرقابية على المساجد ومراقبة الخطاب الديني ومنع التمويل الخارجي لبناء وتأثيث بيوت الصلاة. 

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow