عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم

انتخب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطنى للجهات والأقاليم اليوم الجمعة 19 أفريل 2024 خلال الجلسة العامة الافتتاحية متحصلا على 49 صوتا ومتقدما على اسامة سحنون الذي تحصل على 28 صوتا. ويشار الى أن 12 نائبا قدموا ترشحهم لرئاسة المجلس وهم اسامة سحنون وابراهيم هاني ومراد برقاوي وفتحي معالي وعماد دربالي وسليم سالم وريم بالحاج محمد وفوزية الناوي وجلال القروي ويوسف البرقاوي وحسني حسام مزالي وأومينة الحرباوي.   وقد تم قبل ذلك تشكيل لجنة قارة لإحصاء الأصوات ومراقبة عمليات التصويت والاعلان عن فتح باب الترشحات لرئاسة المجلس.    ويذكر أن المجلس الوطني للجهات والأقاليم يتكون من 77 عضوا موزعين بين ثلاثة أعضاء مجلس جهوي عن كل ولاية من ولايات الجمهورية التونسية (24 ولاية)، وعضو واحد عن كل إقليم من أقاليم البلاد (5 أقاليم).    وحسب الفصل 85 من الدستور، يمارس المجلس الوطني للجهات والأقاليم صلاحيّات الرّقابة والمساءلة في مختلف المسائل المتعلّقة بتنفيذ الميزانيّة ومخطّطات التّنمية.   وتعرض وجوبا على هذه الغرفة التشريعية الثانية، حسب الفصل 84، المشاريع المتعلّقة بميزانيّة الدّولة ومخطّطات التّنمية الجهويّة والإقليميّة والوطنيّة لضمان التّوازن بين الجهات والأقاليم. كما تصادق مع مجلس نواب الشعب على قانون الماليّة ومخطّطات التّنمية بأغلبيّة الأعضاء الحاضرين على ألاّ تقلّ هذه الأغلبيّة عن الثلث.

Apr 19, 2024 - 15:30
 0  1
عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم
عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم انتخب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطنى للجهات والأقاليم اليوم الجمعة 19 أفريل 2024 خلال الجلسة العامة الافتتاحية متحصلا على 49 صوتا ومتقدما على اسامة سحنون الذي تحصل على 28 صوتا. ويشار الى أن 12 نائبا قدموا ترشحهم لرئاسة المجلس وهم اسامة سحنون وابراهيم هاني ومراد برقاوي وفتحي معالي وعماد دربالي وسليم سالم وريم بالحاج محمد وفوزية الناوي وجلال القروي ويوسف البرقاوي وحسني حسام مزالي وأومينة الحرباوي.
 
وقد تم قبل ذلك تشكيل لجنة قارة لإحصاء الأصوات ومراقبة عمليات التصويت والاعلان عن فتح باب الترشحات لرئاسة المجلس. 
 
ويذكر أن المجلس الوطني للجهات والأقاليم يتكون من 77 عضوا موزعين بين ثلاثة أعضاء مجلس جهوي عن كل ولاية من ولايات الجمهورية التونسية (24 ولاية)، وعضو واحد عن كل إقليم من أقاليم البلاد (5 أقاليم).
 
 وحسب الفصل 85 من الدستور، يمارس المجلس الوطني للجهات والأقاليم صلاحيّات الرّقابة والمساءلة في مختلف المسائل المتعلّقة بتنفيذ الميزانيّة ومخطّطات التّنمية.
 
وتعرض وجوبا على هذه الغرفة التشريعية الثانية، حسب الفصل 84، المشاريع المتعلّقة بميزانيّة الدّولة ومخطّطات التّنمية الجهويّة والإقليميّة والوطنيّة لضمان التّوازن بين الجهات والأقاليم. كما تصادق مع مجلس نواب الشعب على قانون الماليّة ومخطّطات التّنمية بأغلبيّة الأعضاء الحاضرين على ألاّ تقلّ هذه الأغلبيّة عن الثلث.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow