لتدعيم السلامة المرورية على الطرقات المرقمة.. انطلاق إنجاز حقل تجارب للتشوير الأفقي

في إطار مجهودات وزارة التجهيز والإسكان للتحسين من السلامة المرورية، انطلقت إدارة استغلال الطرقات بالادارة العامة للجسور والطرقات بوزارة التجهيز والإسكان في  إنجاز حقل تجارب للتشوير الأفقي حسب متطلبات المواصفات العالمية وما يقابلها من المواصفات التونسية وذلك لتحسين وتدعيم السلامة المرورية على الطرقات المرقمة.   وقد تم اختيار الطريق السيارة تونس بنزرت لإنجاز هذه التجربة نظرا لتوفر الشروط المطلوبة فيها من حيث حركة المرور اليومية وعدد المسارات وحالة الطريق. والتشوير الأفقي للطرقات يشمل العلامات المرسومة على سطح الطريق مثل الخطوط البيضاء أو الصفراء والفواصل والأسهم والرموز الأخرى التي توجه السائقين ومستعملي الطريق.   ولانجاح هذه التجربة، تم التنسيق مع كل الأطراف المتدخلة في المجال من مصنعي الدهن ومقاولات المنفذة للدهن بالطرقات ومراكز الاختبارات ، كما تم تعيين خبراء من تونس وخارج تونس من طرف البنك الأوروبي للاستثمار وذلك للمساندة الفنية،  بالاضافة إلى تجهيز الطريق السيارة بعداد آلي يسمح عدد العجلات المارة بالطريق بكل نقطة على عرض الطريق وقد تم حصر اكثر من 40 تركيبة بين الدهن والحبيبات الزجاجية لانجازها بالطريق السيارة المذكورة.   وتتواصل أشغال هذه التجربة لإنجاز حقل تجارب للتشوير الأفقي، على مدى أربعة أيام، وسيتم متابعة الدهن المنجز على الطريق على مدى سنة ليتم في مرحلة ثانية المرور إلى الإعداد لشهادة الجودة للدهن الذي تم قبوله ومن ثم تغيير كراسات الشروط بخصوص إنجاز التشوير الافقي بالطرقات.   كما أنه من المبرمج أن يتم خلال هذه التجربة، استخدام تقنيات حديثة مثل الطلاءات الحرارية التي تدوم لفترات أطول وتكون أكثر مقاومة للتآكل بسبب العوامل الجوية وحركة المرور الكثيفة.   وستمكن هذه التجربة، وزارة التجهيز والاسكان، من إتخاذ القرارات المناسبة حول أفضل الطرق لتحسين التشوير الأفقي، مما يؤدي إلى تعزيز وتدعيم سلامة الطرقات وتقليل الحوادث المرورية على الطرقات المرقمة.

May 23, 2024 - 18:00
 0  2
لتدعيم السلامة المرورية على الطرقات المرقمة.. انطلاق إنجاز حقل تجارب للتشوير الأفقي

في إطار مجهودات وزارة التجهيز والإسكان للتحسين من السلامة المرورية، انطلقت إدارة استغلال الطرقات بالادارة العامة للجسور والطرقات بوزارة التجهيز والإسكان في  إنجاز حقل تجارب للتشوير الأفقي حسب متطلبات المواصفات العالمية وما يقابلها من المواصفات التونسية وذلك لتحسين وتدعيم السلامة المرورية على الطرقات المرقمة.
 
وقد تم اختيار الطريق السيارة تونس بنزرت لإنجاز هذه التجربة نظرا لتوفر الشروط المطلوبة فيها من حيث حركة المرور اليومية وعدد المسارات وحالة الطريق.
والتشوير الأفقي للطرقات يشمل العلامات المرسومة على سطح الطريق مثل الخطوط البيضاء أو الصفراء والفواصل والأسهم والرموز الأخرى التي توجه السائقين ومستعملي الطريق.
 
ولانجاح هذه التجربة، تم التنسيق مع كل الأطراف المتدخلة في المجال من مصنعي الدهن ومقاولات المنفذة للدهن بالطرقات ومراكز الاختبارات ، كما تم تعيين خبراء من تونس وخارج تونس من طرف البنك الأوروبي للاستثمار وذلك للمساندة الفنية،  بالاضافة إلى تجهيز الطريق السيارة بعداد آلي يسمح عدد العجلات المارة بالطريق بكل نقطة على عرض الطريق وقد تم حصر اكثر من 40 تركيبة بين الدهن والحبيبات الزجاجية لانجازها بالطريق السيارة المذكورة.
 
وتتواصل أشغال هذه التجربة لإنجاز حقل تجارب للتشوير الأفقي، على مدى أربعة أيام، وسيتم متابعة الدهن المنجز على الطريق على مدى سنة ليتم في مرحلة ثانية المرور إلى الإعداد لشهادة الجودة للدهن الذي تم قبوله ومن ثم تغيير كراسات الشروط بخصوص إنجاز التشوير الافقي بالطرقات.
 
كما أنه من المبرمج أن يتم خلال هذه التجربة، استخدام تقنيات حديثة مثل الطلاءات الحرارية التي تدوم لفترات أطول وتكون أكثر مقاومة للتآكل بسبب العوامل الجوية وحركة المرور الكثيفة.
 
وستمكن هذه التجربة، وزارة التجهيز والاسكان، من إتخاذ القرارات المناسبة حول أفضل الطرق لتحسين التشوير الأفقي، مما يؤدي إلى تعزيز وتدعيم سلامة الطرقات وتقليل الحوادث المرورية على الطرقات المرقمة.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow