مدرسة “قصر اللمسة” تحتضن ثاني زيارة لتظاهرة تراثي الرقمي في مدرستي

‏‎في إطار فعاليّات الدّورة 33 لشهر التّراث، احتضنت مدرسة قصر […] The post مدرسة “قصر اللمسة” تحتضن ثاني زيارة لتظاهرة تراثي الرقمي في مدرستي appeared first on موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس.

Apr 28, 2024 - 00:00
 0  0
مدرسة “قصر اللمسة” تحتضن ثاني زيارة لتظاهرة تراثي الرقمي في مدرستي

‏‎في إطار فعاليّات الدّورة 33 لشهر التّراث، احتضنت مدرسة قصر اللمسة بمعتمدية الوسلاتية التابعة لولاية القيروان، الزيارة الثانية لتظاهرة “تراثي الرقمي في مدرستي” التي نظّمتها وكالة إحياء التّراث والتّنمية الثقافيّة يوم الجمعة 26 افريل 2024، بالشراكة مع المعهد الوطني للتّراث والمندوبيّة الجهويّة للتربية بالقيروان والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالقيروان، وذلك بحضور السيد محرز نجيب بن حميدة، مندوب التربية بولاية القيروان والسيد الصحبي مفتاح ممثل عن وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية بالقيروان والسيد فيصل بحرون محافظ مستشار بالمعهد الوطني للتراث والسيد فتحي الشنيني مدير المدرسة الابتدائية بقصر اللمسة وعدد من الإطار التربوي واطارات الوكالة.

‏‎افتتحت فعاليات التظاهرة بتقديم لمحة عن أهدافها ودورها في توعية التلاميذ بأهمية الاطلاع على المعالم والمواقع الأثرية عن طريق تجارب غامرة بالواقع الافتراضي و بالواقع المعزز التي أعدتها الوكالة لمنح الأطفال الذين يصعب عليهم التنقل التعرف على تاريخ بلادهم الثري.

ثم انطلق الأطفال من مختلف الأقسام، في خوض زيارات افتراضية لعدد من المواقع والمتاحف الأثرية عبر النظارات الثلاثية الأبعاد وذلك في اجواء يغمرها الحماس والتفاعل. وشارك المعلمون تلاميذهم في التعرف على لوحات فسيفسائية عريقة من خلال التجربة الغامرة بالواقع المعزز التي لاقت استحسانهم.

اثر ذلك، قام السيد فيصل بحرون، محافظ مستشار بالمعهد الوطني للتراث، بزيارة ميدانية مؤطرة لقصر اللمسة الأثري المحاذي للمدرسة صحبة مجموعة من التلاميذ والإطارات التربوية بهدف التعريف به وحث الحاضرين على أهمية الحفاظ عليه.

‏‎ونشير أن وكالة إحياء التّراث والتّنمية الثقافيّة تسعى من خلال هذه التظاهرة الى تشجيع التلاميذ على زيارة المواقع الأثرية والمتاحف وتعريفهم بأهمية الآثار ودورها في تاريخ البلاد و تعزيز الوعي لديهم بأهمية الحفاظ على الآثار للأجيال القادمة، وستكون المحطة القادمة من هذه التظاهرة يوم 03 ماي 2024 بمدرسة “باطن الزمور الطلح” بمعتمدية بالخير التابعة لولاية قفصة.

The post مدرسة “قصر اللمسة” تحتضن ثاني زيارة لتظاهرة تراثي الرقمي في مدرستي appeared first on موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow