مربّون لامجرمون: وقفة احتجاجية في كامل الإعداديات والمعاهد.

على إثر الدعوة القضائية التي رفعها ولي تلميذة محالة على […] The post مربّون لامجرمون: وقفة احتجاجية في كامل الإعداديات والمعاهد. appeared first on موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس.

May 6, 2024 - 16:30
 0  1
مربّون لامجرمون: وقفة احتجاجية في كامل الإعداديات والمعاهد.

على إثر الدعوة القضائية التي رفعها ولي تلميذة محالة على مجلس التأديب بسبب الغض ودعوة أعضاء مجلس التربية غلى التحقيق على خلفية أنّ الولي الشاكي يشغل خطّة قاض أصدرت الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامّين بيانا يوم 04 ماي 2024 عنونته ب”مربون… لا مجرمون” وجاء فيه:
“دُعِي كافة أعضاء مجلس التربية لإعدادية بوفيشة للمثول أمام جهة أمنية بعد أن اشتكاهم ولي تلميذة كانت قد أحيلت على مجلس التربية بسبب إقدامها على الغش في الامتحان. إن إحالة التلاميذ على مجالس التربية مسألة تخص القائمين على المؤسسة التربوية من كل الفاعلين التربويين و تتم وفق إجراءات تضبطها النصوص الترتيبية المرتبطة بما جاء به الأمر المنظم للحياة المدرسية.
و تجدر الإشارة إلى أن استدعاء الفاعلين التربويين عموما والقيمين و القيمين العامين خصوصا من الجهتين الأمنية والقضائية أصبحت مسألة متكررة فعلى سبيل الذكر لا الحصر وجه استدعاء لقيم و ثلاثة قيمات عاملين بالمدرسة الإعدادية الأسودة للمثول لدى خلية الفصل السريع بالمحكمة الابتدائية سيدي بوزيد يوم 20 ماي 2024
إننا في الجامعة العامة للقيمين و القيمين العامين نستنكر هذا التدخل السافر في الشأن التربوي و الذي بعد استهدافا للمدرسة العمومية من جهة وندعو القضاء إلى النأي بنفسه عن التدخل في قرارات مجلس التربية و غيرها من القرارات التي تنظمها نصوص قانونية داخلية من جهة ثانية. كما نؤكد حرصنا الشديد على المساواة بين جميع التلاميذ بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي.
و إذ تعبر الجامعة العامة عن تمسكها بالاستقلال الإداري لقرارات مجالس التربية من ناحية ورفضها التدخل في الشأن التربوي من اي جهة من ناحية أخرى فإنها:

  • تدعو وزارة التربية الى الدفاع عن منظوريها وحمايتهم كونها الجهة المسؤولة عن ذلك. – تساند الزملاء والزميلات بكل من إعدادية الاسودة و إعدادية بوفيشة و تؤكد على استعداد القطاع للدفاع عن نفسه وذلك بخوض كل الأشكال النضالية المشروعة.
    . تدعو كافة الزميلات والزملاء بكل المؤسسات التربوية إلى تنفيذ وقفة احتجاجية بساعة يوم الاثنين 06 ماي 2024 بداية من الساعة العاشرة.”
    ويذكر أنّ الجامعة العامة للتعليم الثانوي كانت هي الأخرى قد دعت إلى وقفة احتجاجية اليوم الاثنين 06 ماي الجاري ليتزامن التحرّكان دفاعا عن المدرسة العمومية ورفضا لتوظيف القضاء في التدخّل في الشأن التربوي الداخلي الذي تنظّمه قوانين داخلية .
  • عن الشعب نيوز

The post مربّون لامجرمون: وقفة احتجاجية في كامل الإعداديات والمعاهد. appeared first on موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow