موعد صلاة عيد الفطر المبارك.. وتعرف على أهم مظاهر العيد

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدا يوم الأربعاء الموافق 10 من أبريل، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بعد أن ثبتت رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الثلاثاء، وبناءً على ذلك ستقام صلاة عيد الفطر في جميع ساحات الصلاة الملحقة بالمساجد وكذا جميع المساجد الكبرى في مدينة القاهرة وباقي أنحاء محافظات ومدن وقرى مصر. …

Apr 9, 2024 - 21:30
 0  0
موعد صلاة عيد الفطر المبارك.. وتعرف على أهم مظاهر العيد

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدا يوم الأربعاء الموافق 10 من أبريل، هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بعد أن ثبتت رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الثلاثاء، وبناءً على ذلك ستقام صلاة عيد الفطر في جميع ساحات الصلاة الملحقة بالمساجد وكذا جميع المساجد الكبرى في مدينة القاهرة وباقي أنحاء محافظات ومدن وقرى مصر.

تعرف على موعد صلاة عيد الفطر المبارك بالقاهرة

هذا ومن المقرر أن تبدأ صلاة عيد الفطر ستكون في تمام الساعة 5:59 من صباح الأربعاء 10 أبريل، حيث يحرص المسلمون على الحضور وأداء الصلاة بتعظيم وخشوع، وتعم بعدها أجواء الفرحة والسكينة في جميع البيوت الإسلامية والعربية.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك.. وتعرف على أهم مظاهر العيد

مظاهر الفرحة بقدوم عيد الفطر المبارك

في أيام العيد، يحتفل المسلمون باستقبالهم لعيد الفطر المبارك بفرحة وبهجة، وذلك بعد إتمام صيام شهر رمضان الكريم، وفي صباح أول أيام العيد، يقوم الناس بارتداء الملابس الجديدة، ومن ثم يتوجهون إلى ساحات الصلاة القريبة لأداء صلاة العيد، وبعد الانتهاء من الصلاة، يعودون إلى منازلهم لتناول وجبة الإفطار، ثم يقومون بزيارة الأهل والأقارب والأصدقاء لتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة العيد السعيد، تستمر فترة الاحتفال بعيد الفطر لمدة ثلاثة أيام متتالية، حيث يتبادل المسلمون التهاني والزيارات خلال تلك الأيام.

ويجد المسلمون في هذه الأجواء فرصة للترفيه والاستمتاع بالوقت الذي يقضونه مع أفراد عائلاتهم وأحبائهم، قد يشتمل ذلك على تناول وجبات خفيفة وحلويات تقليدية، وقد يتم تنظيم فعاليات احتفالية مختلفة مثل المسيرات والألعاب والعروض الترفيهية.

إن الاحتفال بعيد الفطر يعتبر مناسبة سعيدة ومميزة للمسلمين، حيث يعبرون عن فرحتهم وامتنانهم لإتمام شهر رمضان بصومه وعبادته. وتنعكس هذه الأجواء الاحتفالية والفرحة على حياة المسلمين خلال أيام العيد.

موضوعات فد تهمك:-

أجمل عبارات التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك

أجمل ما يقال مع وداع شهر رمضان.

الأدعية المأثورة من الكتاب والسنة لختام شهر رمضان

عدد من التوصيات المفيدة خلال أيام عيد الفطر

هنا بعض التوصيات والنصائح التي يمكن أن تكون مفيدة للمسلمين خلال أيام العيد:

  1. الصلاة والذكر: حرص على أداء صلاة العيد في وقتها المحدد والمشاركة فيها بخشوع وتأمل، كما يُوصى بالتكبير والتهليل والذكر في أيام العيد، ويعد التكبير من السنن والأعمال المستحبة.
  2. التهاني والتبريكات: تبادل التهاني والتبريكات مع الأهل والأقارب والأصدقاء بتلك المناسبة السعيدة، كما أن الكلمات الجميلة والمعايدات مصدرًا للسرور والبهجة للآخرين.
  3. العناية بالمظهر: يُنصح بالاهتمام بالمظهر الشخصي وارتداء الملابس النظيفة والمرتبة، وذلك تعبيراً عن الفرحة والاحتفال بالعيد.
  4. الزيارات والتواصل: قم بزيارة الأقارب والأصدقاء والمحبين، وقضاء وقت ممتع معهم، حيث تعد تلك اللقاءات والزيارات فرصة لتعزيز الروابط العائلية والاجتماعية.
  5. التصدق والإحسان: قد يكون العيد فرصة لممارسة العمل الخيري والتصدق على المحتاجين ومساعدة الفقراء والمساكين، يعتبر ذلك من الأعمال المحببة في هذه الأيام.
  6. الحفاظ على الأمانة والأخلاق: يجب أن يكون المسلمون ملتزمين بالأخلاق الإسلامية والقيم الأخلاقية خلال أيام العيد، مثل الصدق، والعفة، والتسامح، والمحبة.
  7. الاعتدال في الأكل والشرب: على الرغم من أن أيام العيد تتميز بتناول الطعام اللذيذ والحلويات، إلا أنه يُوصى بالاعتدال وعدم الإفراط في الأكل والشرب، حتى لا يؤثر ذلك على الصحة.
  8. الاستمتاع بوقت الفراغ: استغل وقت العيد للاسترخاء والاستمتاع بأوقات الفراغ، مثل القراءة، وممارسة الرياضة، والترفيه بأنشطة تلائم اهتماماتك الشخصية.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow