هتافات ضد إيطاليا بمعرض الكتاب: ما القصة ؟

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو أظهر محتجين للجناح الإيطالي في معرض تونس الدولي للكتاب اين كان يتواجد السفير الإيطالي بتونس أليستاندرو بروناس. واحتج النشطاء على ما اعتبره "تواطؤ إيطاليا مع دولة الاحتلال الإسرائيلي والتغطية على حرب الإبادة المسلطة على الشعب الفلسطيني"، وطالبوه بالخروج من المعرض.   وكان الفيديو الذي وقع تداوله يوم الأحد المنقضي يظهر إحتجاج "تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين" وهم يهتفون "إيطاليا هي هي إيطاليا فاشية"، و"الحرية لفلسطين"، رافعين أعلام فلسطين.    وبحسب صحيفة Lagazzettadelmezzogiorno.it، "قامت مجموعة صغيرة من المتظاهرين، لا يزيد عددهم عن خمسة، باقتحام الجناح الإيطالي في معرض الكتاب بتونس بينما كان وزير الثقافة جينارو سانجيوليانو يستعد للمغادرة إلى المطار."    ومع ذلك، ذكرت وسائل إعلام أخرى مثل lantiplomatico.it رواية مختلفة ووفقا لهم، اضطر السفير الإيطالي في تونس إلى مغادرة المعرض على عجل بسبب الاحتجاجات السلمية ضد دعم إيطاليا المستمر لإسرائيل.

Apr 30, 2024 - 13:30
 0  0
هتافات ضد إيطاليا بمعرض الكتاب: ما القصة ؟
هتافات ضد إيطاليا بمعرض الكتاب: ما القصة ؟ تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو أظهر محتجين للجناح الإيطالي في معرض تونس الدولي للكتاب اين كان يتواجد السفير الإيطالي بتونس أليستاندرو بروناس. واحتج النشطاء على ما اعتبره "تواطؤ إيطاليا مع دولة الاحتلال الإسرائيلي والتغطية على حرب الإبادة المسلطة على الشعب الفلسطيني"، وطالبوه بالخروج من المعرض.
 
وكان الفيديو الذي وقع تداوله يوم الأحد المنقضي يظهر إحتجاج "تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين" وهم يهتفون "إيطاليا هي هي إيطاليا فاشية"، و"الحرية لفلسطين"، رافعين أعلام فلسطين.
 
 وبحسب صحيفة Lagazzettadelmezzogiorno.it، "قامت مجموعة صغيرة من المتظاهرين، لا يزيد عددهم عن خمسة، باقتحام الجناح الإيطالي في معرض الكتاب بتونس بينما كان وزير الثقافة جينارو سانجيوليانو يستعد للمغادرة إلى المطار."
 
 ومع ذلك، ذكرت وسائل إعلام أخرى مثل lantiplomatico.it رواية مختلفة ووفقا لهم، اضطر السفير الإيطالي في تونس إلى مغادرة المعرض على عجل بسبب الاحتجاجات السلمية ضد دعم إيطاليا المستمر لإسرائيل.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow