إحالة غازي الشواشي على أنظار الدائرة الجنائية

قررت دائرة الاتّهام لدى محكمة الاستئناف بتونس إحالة الوزير السابق والقيادي السابق بالتيار الديموقراطي غازي الشواشي على أنظار الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس، وذلك لمحاكمته وفق مقتضيات المرسوم عدد 54، وفق ما نقلت إذاعة موزاييك. يشار إلى أنّ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس كان تعهد بالبحث ضدّ غازي الشواشي، وذلك على خلفية شكاية تقدّمت بها ضده وزيرة العدل على إثر تصريحات إعلامية أدلى بها لها علاقة بالحكومة.    وتولى قاضي التحقيق كذلك إصدار قرار ختم البحث في ملف القضية مع إحالة غازي الشواشي على أنظار دائرة الاتّهام، بحالة سراح، والتي أيدت بدورها قرار ختم البحث مع احالة الشواشي على أنظار الدائرة الجنائية لمحاكمته من أجل ما نسب اليه.    ويذكر ان غازي الشواشي موقوف منذ شهر فيفري 2023 في علاقة بالقضية المعروفة إعلاميا بالتآمر على امن الدولة.    وكان نجله الياس الشواشي قد أكد يوم الجمعة 8 مارس 2024 أنه تقدم بشكاية الى القضاء الدولي بخصوص قضية والده. 

Mar 28, 2024 - 15:30
 0  2
إحالة غازي الشواشي على أنظار الدائرة الجنائية
إحالة غازي الشواشي على أنظار الدائرة الجنائية قررت دائرة الاتّهام لدى محكمة الاستئناف بتونس إحالة الوزير السابق والقيادي السابق بالتيار الديموقراطي غازي الشواشي على أنظار الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس، وذلك لمحاكمته وفق مقتضيات المرسوم عدد 54، وفق ما نقلت إذاعة موزاييك. يشار إلى أنّ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس كان تعهد بالبحث ضدّ غازي الشواشي، وذلك على خلفية شكاية تقدّمت بها ضده وزيرة العدل على إثر تصريحات إعلامية أدلى بها لها علاقة بالحكومة. 
 
وتولى قاضي التحقيق كذلك إصدار قرار ختم البحث في ملف القضية مع إحالة غازي الشواشي على أنظار دائرة الاتّهام، بحالة سراح، والتي أيدت بدورها قرار ختم البحث مع احالة الشواشي على أنظار الدائرة الجنائية لمحاكمته من أجل ما نسب اليه. 
 
ويذكر ان غازي الشواشي موقوف منذ شهر فيفري 2023 في علاقة بالقضية المعروفة إعلاميا بالتآمر على امن الدولة. 
 
وكان نجله الياس الشواشي قد أكد يوم الجمعة 8 مارس 2024 أنه تقدم بشكاية الى القضاء الدولي بخصوص قضية والده. 

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow