اجتماع تونسي ليبي بمعبر رأس جدير

أفاد جهاز المباحث الجنائية الليبي عبر بلاغ ضمنه صفحته بموقع فيسبوك اليوم الاحد 05 ماي 2024 عن تنظيم اجتماع مع الجانب التونسي بمعبر راس جدير الحدودي. وجاء في البلاغ أن وزير الداخلية الليبي عماد الطرابلسي كلف لجنة مهمتها تفعيل اعادة معبر راس اجدير الحدودي يترأسها اللواء عماد عاشور العجيلي.    وحضر اجتماع اليوم من الجانب الليبي كل من مدير إدارة شؤون المرور والتراخيص لواء فيصل برنوص ورئيس رقابة جوازات راس جدير لواء عبدالباسط ميلاد الزرقاني ومدير منفذ راس جدير لواء خيري العربي شنقارو وعن مصلحة الجمارك حضر كل من لواء شكري دهان مدير مديرية جمارك زوارة وعميد ضياء الدين عبدالمجيد رئيس مركز جمرك راس جدير ومحمد كامل عثمان عن مديرية جمارك زوارة.    كما حضر من الجانب الليبي ايضا محمد الزليطني قنصل ليبيا بصفاقس والفيتوري ساسي التليسي عن القنصلية الليبية بصفاقس.     أما عن الجانب التونسي فقد حضر الاجتماع كل من المدير العام لشرطة الحدود والأجانب عماد الزغلامي ورئيس محافظة شرطة الحدود راس جدير المنذر مفتاح.    وتم خلال الاجتماع مناقشة التعاون بين البلدين الشقيقين لتفعيل العمل بمعبر راس جدير بعد الانتهاء من اعمال الصيانة والتطوير للمعبر من الجانب الليبي لتسهيل حركة المسافرين بين البلدين والوقوف على الاحتياجات الفنية والتقنية التي يحتاجها المعبر بحيث تستوعب اكبر عدد ممكن من حركة المسافرين.   و اكد المجتمعون على ضرورة التقيد بالإجراءات اللازمة وفقا للقوانين والتشريعات النافدة في البلدين لمكافحة ومنع التهريب بكافة انواعه وتم الاتفاق على فتح اكثر عدد من الممرات ليكون في اتم جهوزيته لاستقبال حركة المسافرين والبضائع بكل سهولة ويسر.   يذكر أن معبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا كانت قد اغلق منذ 18 مارس 2024 اثر مواجهات مسلحة بين ما يسمى بقوات انفاذ القانون التابعة لداخلية حكومة الوحدة الوطنية الليبية(طرابلس) وما يسمى بالغرفة العسكرية زوارة.    واندلعت المواجهات على خليفة ارسال وزير الداخلية الليبي عماد الطرابلسي لقوة مسلحة الى المعبر بغاية "ارجاعه" من بلدية زوارة التي تسيره منذ سنة 2011 الامر الذي رفضته الاخيرة. 

May 6, 2024 - 01:00
 0  1
اجتماع تونسي ليبي بمعبر رأس جدير
اجتماع تونسي ليبي بمعبر رأس جدير أفاد جهاز المباحث الجنائية الليبي عبر بلاغ ضمنه صفحته بموقع فيسبوك اليوم الاحد 05 ماي 2024 عن تنظيم اجتماع مع الجانب التونسي بمعبر راس جدير الحدودي. وجاء في البلاغ أن وزير الداخلية الليبي عماد الطرابلسي كلف لجنة مهمتها تفعيل اعادة معبر راس اجدير الحدودي يترأسها اللواء عماد عاشور العجيلي. 
 
وحضر اجتماع اليوم من الجانب الليبي كل من مدير إدارة شؤون المرور والتراخيص لواء فيصل برنوص ورئيس رقابة جوازات راس جدير لواء عبدالباسط ميلاد الزرقاني ومدير منفذ راس جدير لواء خيري العربي شنقارو وعن مصلحة الجمارك حضر كل من لواء شكري دهان مدير مديرية جمارك زوارة وعميد ضياء الدين عبدالمجيد رئيس مركز جمرك راس جدير ومحمد كامل عثمان عن مديرية جمارك زوارة. 
 
كما حضر من الجانب الليبي ايضا محمد الزليطني قنصل ليبيا بصفاقس والفيتوري ساسي التليسي عن القنصلية الليبية بصفاقس. 
 
 أما عن الجانب التونسي فقد حضر الاجتماع كل من المدير العام لشرطة الحدود والأجانب عماد الزغلامي ورئيس محافظة شرطة الحدود راس جدير المنذر مفتاح. 
 
وتم خلال الاجتماع مناقشة التعاون بين البلدين الشقيقين لتفعيل العمل بمعبر راس جدير بعد الانتهاء من اعمال الصيانة والتطوير للمعبر من الجانب الليبي لتسهيل حركة المسافرين بين البلدين والوقوف على الاحتياجات الفنية والتقنية التي يحتاجها المعبر بحيث تستوعب اكبر عدد ممكن من حركة المسافرين.
 
و اكد المجتمعون على ضرورة التقيد بالإجراءات اللازمة وفقا للقوانين والتشريعات النافدة في البلدين لمكافحة ومنع التهريب بكافة انواعه وتم الاتفاق على فتح اكثر عدد من الممرات ليكون في اتم جهوزيته لاستقبال حركة المسافرين والبضائع بكل سهولة ويسر.
 
يذكر أن معبر رأس جدير الحدودي مع ليبيا كانت قد اغلق منذ 18 مارس 2024 اثر مواجهات مسلحة بين ما يسمى بقوات انفاذ القانون التابعة لداخلية حكومة الوحدة الوطنية الليبية(طرابلس) وما يسمى بالغرفة العسكرية زوارة. 
 
واندلعت المواجهات على خليفة ارسال وزير الداخلية الليبي عماد الطرابلسي لقوة مسلحة الى المعبر بغاية "ارجاعه" من بلدية زوارة التي تسيره منذ سنة 2011 الامر الذي رفضته الاخيرة. 

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow