ترينيداد وتوباغو تعترف بالدولة الفلسطينية

اعترفت دولة ترينيداد وتوباغو رسميا بالدولة الفلسطينية، لتصبح بذلك الدولة الـ143 متخذة هذا القرار بناء على توصية وزير الشؤون الخارجية. وقدر رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحركة حماس بهذه الخطوة عبر بيانات صادرة عنهما، حيث اعتبر عباس أن "جمهورية ترينيداد وتوباغو دعمت حقوق الشعب الفلسطيني بثبات على مدار السنوات الماضية، وصوتت لصالح هذه الحقوق في المحافل الدولية ليأتي هذا القرار المبدئي تتويجا لهذه المواقف واتّساقا مع مبادئ القانون الدولي التي تقر بحق الشعوب في التخلص من الاستعمار والاضطهاد والعيش بحرية وعدالة واستقلال".   اما حماس فقد اعتبرت قرار ترينيداد وتوباغو موقفا مساندا لحق الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه في وقت يتعرض فيه لمحاولة تهجير وطمس لقضيته على يد إسرائيل، وطالبت باتخاذ الإجراءات التي من شأنها أن تُجبر الاحتلال وقادته على وقف الإبادة التي يتعرض لها شعبنا على مرأى ومسمع من العالم.   هذا وابدت عديد الدول حول العالم نيتها الاعتراف بالدولة الفلسطينية على غرار دول اوروبية عديدة لعل اهمها اسبانيا. 

May 4, 2024 - 10:30
 0  0
ترينيداد وتوباغو تعترف بالدولة الفلسطينية
ترينيداد وتوباغو تعترف بالدولة الفلسطينية اعترفت دولة ترينيداد وتوباغو رسميا بالدولة الفلسطينية، لتصبح بذلك الدولة الـ143 متخذة هذا القرار بناء على توصية وزير الشؤون الخارجية. وقدر رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحركة حماس بهذه الخطوة عبر بيانات صادرة عنهما، حيث اعتبر عباس أن "جمهورية ترينيداد وتوباغو دعمت حقوق الشعب الفلسطيني بثبات على مدار السنوات الماضية، وصوتت لصالح هذه الحقوق في المحافل الدولية ليأتي هذا القرار المبدئي تتويجا لهذه المواقف واتّساقا مع مبادئ القانون الدولي التي تقر بحق الشعوب في التخلص من الاستعمار والاضطهاد والعيش بحرية وعدالة واستقلال".
 
اما حماس فقد اعتبرت قرار ترينيداد وتوباغو موقفا مساندا لحق الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه في وقت يتعرض فيه لمحاولة تهجير وطمس لقضيته على يد إسرائيل، وطالبت باتخاذ الإجراءات التي من شأنها أن تُجبر الاحتلال وقادته على وقف الإبادة التي يتعرض لها شعبنا على مرأى ومسمع من العالم.
 
هذا وابدت عديد الدول حول العالم نيتها الاعتراف بالدولة الفلسطينية على غرار دول اوروبية عديدة لعل اهمها اسبانيا. 

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow