تطورات الضفة الغربية | اشتباكات في مخيم عسكر واقتحام الخليل وطولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مداهمة عدد من المنازل ومواجهات مع الشبان.

Apr 30, 2024 - 08:00
 0  0
تطورات الضفة الغربية | اشتباكات في مخيم عسكر واقتحام الخليل وطولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مداهمة عدد من المنازل ومواجهات مع الشبان، وذلك ضمن حملات يومية تكثفت منذ بدأت الحرب على قطاع غزة.

وطاولت الاقتحامات بلدة سيلة الظهر، جنوب جنين، ومدينة الخليل وعنبتا، شرق طولكرم، ومدينة بيت لحم. وفي إطار الاعتقالات اليومية التي يشنها الاحتلال، قال نادي الأسير إن حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية ارتفعت بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 إلى أكثر من 8505 أشخاص، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم ومن تم الإفراج عنهم لاحقاً.

وفيما دفع الاكتظاظ في سجون الاحتلال إلى الإفراج عن بعض من تم اعتقالهم بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول، أكد نادي الأسير أن غالبية المعتقلين الذين أفرج عنهم أخيراً يعانون من مشاكل صحيّة، استدعت نقل البعض منهم إلى المستشفى فور الإفراج عنهم، وذلك جرّاء الظروف الاعتقالية القاسية، وجملة السياسات الممنهجة التي صعّدت إدارة السّجون منها بعد الحرب.

"العربي الجديد" يتابع آخر التطورات في الضفة الغربية المحتلة.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow