مصر: تجديد حبس 5 من أنصار أحمد الطنطاوي بسبب توكيلات لتأسيس حزب

قررت نيابة أمن الدولة العليا المصرية تجديد حبس 5 مصريين لمدة 15 يوماً، عقب اعتقالهم على خلفية تحريرهم توكيلات لتأسيس حزب "تيار الأمل" الذي يقوده أحمد الطنطاوي.

Apr 30, 2024 - 08:00
 0  0
مصر: تجديد حبس 5 من أنصار أحمد الطنطاوي بسبب توكيلات لتأسيس حزب

قررت نيابة أمن الدولة العليا المصرية تجديد حبس خمسة مصريين لمدة 15 يوماً، عقب اعتقالهم على خلفية تحريرهم توكيلات لتأسيس حزب "تيار الأمل" الذي يقوده عضو مجلس النواب السابق أحمد الطنطاوي (44 عاماً)، الذي كان مرشحاً محتملاً في الانتخابات الرئاسية الأخيرة. وبحسب المحامي نبيه الجنادي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، فإن نيابة أمن الدولة العليا وجهت إليهم اتهامات "بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وإذاعة أخبار كاذبة"، وقررت حبسهم 15 يوماً على ذمة القضية التي حملت الرقم 2124 لسنة 2023، حصر تحقيق أمن دولة عليا. ويتم تجديد حبسهم في كل جلسة تحقيق من قبل النيابة.

وضمت قائمة أسماء المعتقلين كلاً من أحمد عبد الفتاح يحيى، وهشام قرني عبد اللطيف، وممدوح الشحات عبد السلام، ومحمد أحمد القعقاع، ومحمد محفوظ السيد. وكانت الجبهة المصرية قد وثقت انتهاكات تعرض لها المعتقل الأول أحمد عبد الفتاح يحيى (50 عاما - موظف)، حيث اعتقل من منزله بمنطقة حدائق القبة مساء الخميس 4 إبريل/نيسان من قبل قوة أمنية، وجرى اقتياده إلى مقر الأمن الوطني بقسم شرطة الأميرية والتحقيق معه بشأن التوكيلات التي حررها للمرشح الرئاسي السابق أحمد طنطاوى للترشح للرئاسة، والتوكيل الذي حرره لتأسيس حزب "تيار الأمل".

وظل عبد الفتاح محتجزًا فى مقر الأمن الوطني حتى تم عرضه على نيابة أمن الدولة. كما وثقت الجبهة اعتقال هشام قرني عبد اللطيف (حلاق)، من منزله بمنطقة حلوان من قبل قوة أمنية واقتياده إلى مقر تابع لجهاز الأمن الوطني، وبقي هناك إلى أن عرض على نيابة أمن الدولة العليا على ذمة القضية نفسها. وشنت السلطات المصرية حملة أمنية استهدفت اعتقال وملاحقة أنصار أحمد الطنطاوي وأفضت إلى انسحابه من خوض غمار الانتخابات الرئاسية التي جرت في أواخر العام الماضي وفاز فيها الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي بنتيجة محسومة مسبقاً.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow