تفاصيل عملية إطلاق النار قرب بلدة العوجا في الأغوار

أسفرت عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني، باتجاه مركبات إسرائيلية على شارع رقم 90 قرب بلدة العوجا في منطقة الأغوار، عن ثلاث إصابات.

Mar 28, 2024 - 10:00
 0  0
تفاصيل عملية إطلاق النار قرب بلدة العوجا في الأغوار

أصيب ثلاثة أشخاص بجراح في عملية إطلاق نار استهدفت عدة مركبات إسرائيلية على شارع 90 الاستيطاني قرب بلدة العوجا في منطقة الأغوار.

وبحسب ما أعلنته فرق الإسعاف الإسرائيلية التابعة لـ"نجمة داوود الحمراء"، فإن إحدى الإصابات تتراوح بين المتوسطة والطفيفة، فيما وصفت جراح المصابين الآخرين بالطفيفة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن فلسطينيًا أطلق النار نحو عدة مركبات بالقرب من قرية العوجا، وأن قواته هرعت إلى المكان وشرعت بمطاردة المنفذ وإغلاق الطرقات في المنطقة.

وتشتبه قوات الاحتلال الإسرائيلي في أن منفذ العملية فرّ من المكان دون مركبة، وتقوم بعمليات تمشيط في العوجا والبلدات الفلسطينية المجاورة، كما تستخدم طائرات في عمليات البحث.

وتفحص قوات الاحتلال إن كان المنفّذ الذي أطلق النار نحو المركبات ومن بينها حافلة، قد أطلق النار لدى وقوفه على هامش الطريق، فيما نقلت وسائل إعلام عبرية عن إسرائيليين وُجِدوا في مكان العملية بأنه رأوا مسلحاً واحداً يحمل سلاحاً طويلاً ويرتدي ملابس خضراء.

وتنشر قوات الاحتلال الحواجز وعدداً كبيراً من عناصرها على شارع 90 وشوارع مجاورة بهدف تطويق منفذ العملية.

وعقب العملية، أغلقت قوات الاحتلال حاجزي الحمرا وتياسير بالأغوار، كما فرضت حصارًا على مدينة أريحا، وشرعت بحملات مداهمة في بلدة العوجا.

وتأتي العملية على وقع تصعيد كبير تشهده الضفة الغربية منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، تتخلله اقتحامات يومية ومواجهات واشتباكات في مختلف البلدات والقرى والمخيمات بالضفة، تسفر غالبًا عن وقوع شهداء أو إصابات.

ويوم أمس أسفر قصف إسرائيلي استهدف مخيم جنين عن استشهاد ثلاثة شبان، فيما استشهد شاب رابع في مدينة جنين برصاص جندي أصابه وتركه ملقى على الشارع ينزف حتى فارق الحياة.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow