تونس: عائلات مورطين في قضايا صكوك دون رصيد يحتجون أمام البرلمان

نفذت عائلات المورطين في قضايا صكوك دون رصيد اليوم الخميس 28 مارس 2024 وقفة احتجاجية أمام مجلس نواب الشعب للمطالبة بإصدار عفو عام في قضايا الصكوك دون رصيد بناء على المبادرة البرلمانية المحالة على المجلس. وطالبت العائلات بالحسم في ملف قانون الصكوك دون رصيد والافراج عن ذويهم خاصة أنه يحق لمجلس نواب الشعب بناء على مشروع قانون اصدار عفو عام.ورفعوا شعارات تطالب باسقاط الفصل 411 من المجلة التجارية الذي كان سببا في افلاس ألاف المؤسسات واحالة أصحابها على القضاء. كما رفعوا شعارات أخرى تطالب بالسماح للهاربين بالخارج للعودة الى وطنهم ويصل و الذين يتجاوز عددهم 10 ألاف شخص بالإضافة والافراج عن حوالي 7200 شخص في السجون أغلبهم من أصحاب المؤسسات والذين تحملوا ضريبة تداعيات جائحة كورونا التي تسببت في افلاس مؤسساتهم. ويذكر في هذا الشأن أن عدد من النواب تقدموا منذ فترة بمشروع قانون ينص على اصدار عفو عام في قضايا الصكوك دون رصيد وذلك بمفعول رجعي أي ما قبل 1 جانفي 2024 الا أنه لم يتم مناقشة هذه المبادرة الى حدود اليوم.  

Mar 28, 2024 - 10:30
 0  1
تونس: عائلات مورطين في قضايا صكوك دون رصيد يحتجون أمام البرلمان
تونس: عائلات مورطين في قضايا صكوك دون رصيد يحتجون أمام البرلمان نفذت عائلات المورطين في قضايا صكوك دون رصيد اليوم الخميس 28 مارس 2024 وقفة احتجاجية أمام مجلس نواب الشعب للمطالبة بإصدار عفو عام في قضايا الصكوك دون رصيد بناء على المبادرة البرلمانية المحالة على المجلس.

وطالبت العائلات بالحسم في ملف قانون الصكوك دون رصيد والافراج عن ذويهم خاصة أنه يحق لمجلس نواب الشعب بناء على مشروع قانون اصدار عفو عام.ورفعوا شعارات تطالب باسقاط الفصل 411 من المجلة التجارية الذي كان سببا في افلاس ألاف المؤسسات واحالة أصحابها على القضاء.

كما رفعوا شعارات أخرى تطالب بالسماح للهاربين بالخارج للعودة الى وطنهم ويصل و الذين يتجاوز عددهم 10 ألاف شخص بالإضافة والافراج عن حوالي 7200 شخص في السجون أغلبهم من أصحاب المؤسسات والذين تحملوا ضريبة تداعيات جائحة كورونا التي تسببت في افلاس مؤسساتهم.

ويذكر في هذا الشأن أن عدد من النواب تقدموا منذ فترة بمشروع قانون ينص على اصدار عفو عام في قضايا الصكوك دون رصيد وذلك بمفعول رجعي أي ما قبل 1 جانفي 2024 الا أنه لم يتم مناقشة هذه المبادرة الى حدود اليوم.

 

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow