تونس: نشطاء حقوقيون يتظاهرون من امام مقر بعثة الاتحاد الأوروبي

تظاهر عدد من نشطاء المجتمع المدني التونسي اليوم الخميس 9 ماي 2024 من أمام مقر بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس وذلك احتجاجا على سياساته في التعاطي مع ملف الهجرة غير النظامية. وكانت الشعارات المرفوعة في هذه التظاهرات منتقدة لسياسة التعامل الاوربي مع ملف الهجرة ومحاولته تصدير ازمته بهذه الفئة الى تونس، وفق توصيفهم.    وصرح الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، رمضان بن عمر إنّه تم اختيار تنظيم هذا التحرك أمام مقر بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس، لأنه يمثل الأطراف التي تتحكم اليوم في سياسات الهجرة، والتي تسطّر كل ما يحصل في منطقة البحر الأبيض المتوسط، معقبًا: "هؤلاء هم المسؤولون عن الموت في المتوسط، وصدروا أزمتهم إلى تونس".   وقال بن عمر: "بعد أن كانت هذه الأزمة في السنوات الأخيرة على الحدود اليونانية والإسبانية وفي لامبيدوزا، أصبحت اليوم موجودة في العامرة وجبنيانة والبحيرة"، متابعًا: "دول الاتحاد الأوروبي مستعدة للقيام بما في وسعها كي لا يصلها أي مهاجر وتظل أراضيها آمنة".   وأضاف أنّ "الاتحاد الأوروبي حوّل تونس إلى مصيدة للمهاجرين يسهل الدخول إليها ويستحيل الخروج منها".     ويشار الى ان ملف المهاجرين بتونس يعتبر من اكثر الملفات الحارقة في الوقت الحالي، كما انه كان اجتماع مجلس الامن القومي التونسي الاخير.    كما ان الجهات القضائية التونسية كانت قد اوقفت رئيس جمعية (سعدية مصباح)، في علاقة بالملف ذاته.    وتم مؤخرا إخلاء منطقة البحيرة 1 بالعاصمة من مخيمات نصبها المهاجرون القادمون من دول افريقيا جنوب الصحراء بتونس، في حين تتحدث تقارير عن نقلهم الى مناطق الشمال الغربي. 

May 9, 2024 - 22:00
 0  1
تونس: نشطاء حقوقيون يتظاهرون من امام مقر بعثة الاتحاد الأوروبي
تونس: نشطاء حقوقيون يتظاهرون من امام مقر بعثة الاتحاد الأوروبي تظاهر عدد من نشطاء المجتمع المدني التونسي اليوم الخميس 9 ماي 2024 من أمام مقر بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس وذلك احتجاجا على سياساته في التعاطي مع ملف الهجرة غير النظامية. وكانت الشعارات المرفوعة في هذه التظاهرات منتقدة لسياسة التعامل الاوربي مع ملف الهجرة ومحاولته تصدير ازمته بهذه الفئة الى تونس، وفق توصيفهم. 
 
وصرح الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، رمضان بن عمر إنّه تم اختيار تنظيم هذا التحرك أمام مقر بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس، لأنه يمثل الأطراف التي تتحكم اليوم في سياسات الهجرة، والتي تسطّر كل ما يحصل في منطقة البحر الأبيض المتوسط، معقبًا: "هؤلاء هم المسؤولون عن الموت في المتوسط، وصدروا أزمتهم إلى تونس".
 
وقال بن عمر: "بعد أن كانت هذه الأزمة في السنوات الأخيرة على الحدود اليونانية والإسبانية وفي لامبيدوزا، أصبحت اليوم موجودة في العامرة وجبنيانة والبحيرة"، متابعًا: "دول الاتحاد الأوروبي مستعدة للقيام بما في وسعها كي لا يصلها أي مهاجر وتظل أراضيها آمنة".
 
وأضاف أنّ "الاتحاد الأوروبي حوّل تونس إلى مصيدة للمهاجرين يسهل الدخول إليها ويستحيل الخروج منها".  
 
ويشار الى ان ملف المهاجرين بتونس يعتبر من اكثر الملفات الحارقة في الوقت الحالي، كما انه كان اجتماع مجلس الامن القومي التونسي الاخير. 
 
كما ان الجهات القضائية التونسية كانت قد اوقفت رئيس جمعية (سعدية مصباح)، في علاقة بالملف ذاته. 
 
وتم مؤخرا إخلاء منطقة البحيرة 1 بالعاصمة من مخيمات نصبها المهاجرون القادمون من دول افريقيا جنوب الصحراء بتونس، في حين تتحدث تقارير عن نقلهم الى مناطق الشمال الغربي. 

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow