دبابات إسرائيلية عند معبر رفح البري على الحدود مع مصر

وصل رتل من دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي كانت متوغلة شرقي مدينة رفح الفلسطينية إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري على حدود قطاع غزة مع مصر.

May 7, 2024 - 05:30
 0  1
دبابات إسرائيلية عند معبر رفح البري على الحدود مع مصر

وصل رتل من دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي كانت متوغلة شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري على الحدود مع مصر، فجر اليوم الثلاثاء، وأطلق النار على الجانب الفلسطيني من المعبر. وأفادت مصادر مصرية لـ"العربي الجديد"، بوقوع اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال قرب بوابة المعبر.

في غضون ذلك، قال موقع أكسيوس الأميركي نقلاً عن مصدرين مطلعين إنّ الجيش الإسرائيلي يخطط للسيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي خلال الساعات القليلة المقبلة، ومراقبة جميع المساعدات التي تدخل إلى القطاع. ونقل الموقع عن أحد المصادر قوله إن إسرائيل تعتقد أنّ سيطرتها على معبر رفح ستقضي على قدرة حركة حماس ومحاولة إظهار نفسها بأنها لا تزال تحكم في غزة، على حد زعمه، مشيراً إلى أن إسرائيل تخطط أيضاً لإشراك فلسطينيين غير مرتبطين بالحركة في توزيع المساعدات خلال الأسابيع والأيام المقبلة.

يأتي ذلك بعدما أعلنت حركة حماس أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أبلغ هاتفياً رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل، مساء أمس الاثنين، بموافقة الحركة على مقترحهما بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة. وتتجه الأنظار حالياً إلى الموقف الإسرائيلي على ضوء تصعيد الاحتلال حملته العسكرية على رفح.

وفي أول تعليق إسرائيلي رسمي على موافقة حركة حماس على مقترح قطر ومصر لوقف إطلاق النار في غزة، عمّم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الاثنين، بياناً ذكر فيه أنّ رد حماس بعيد عن مطالب إسرائيل، وأن الاحتلال سيواصل اجتياح رفح. وذكر البيان أن مجلس الحرب قرر بالإجماع أن "إسرائيل ستواصل العملية في رفح من أجل ممارسة الضغط العسكري على حماس، بغية الدفع نحو الإفراج عن مخطوفينا، وتحقيق أهداف الحرب قدماً. وفي موازاة ذلك، وعلى الرغم من أن مقترح حماس بعيد عن مطالب إسرائيل الضرورية، سترسل إسرائيل وفداً إلى الوسطاء من أجل استنفاد إمكانية التوصل إلى اتفاق بشروط ستكون مقبولة لإسرائيل".

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow