دعت إليها نقابة الصحفيين.. وقفة مساندة للصحفي محمد بوغلاب

  نفذ اليوم من امام المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة عدد من الصحفيين وقفة تضامنية ومساندة للصحفي محمد بوغلاب وذلك تنفيذا للدعوة التي توجهت بها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اثر عملية الايقاف التي تعرض لها بوغلاب . وجاء ايقاف الصحفي محمد بوغلاب اثر قرار صادر عن النيابة العمومية بتاريخ الجمعة 22 مارس الجاري حيث تم الاحتفاظ بالزميل لمدة 48 ساعة على إثر شكاية رفعتها ضده متصرفة بوزارة الشؤون الدينية على خلفية تعليقاته الإذاعية والتلفزية حول الزيارات بالخارج وسياسات وزارة الشؤون الدينية. وحسب نقابة الصحفيين فان إثارة الدعوى جاءت على معنى الفصل 3 من القانون عدد 58 المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة بتهمة العنف المعنوي و عديد الفصول من المجلة الجزائية والفصل 86 من مجلة الاتصالات و الفصل 24 من المرسوم 54 الخاص بمكافحة جرائم أنظمة المعلومات والاتصال إضافة إلى فصول من المرسوم 115.  ووفق محاميه تم التحقيق مع الزميل بوغلاب رغم حالته الصحية المتدهورة على مدى ثلاث ساعات. و كان قد تعذر على بوغلاب الحضور صباح الجمعة أمام الفرقة كـ "ذي شبهة" لأسباب صحية، وتوجه محاميه إلى مقر الفرقة لطلب تأجيل الاستماع له واستظهر بشهادة طبية في الغرض. ورفضت الفرقة تسلمها بتعلة "افتقار إعلام النيابة إلى طابع جبائي" وبتدارك المحامي الإشكال والتحاقه بالفرقة، رفضت تسلم الوثائق وأعلمته أنه سيتم مراجعة وكيل الجمهورية لاتخاذ الإجراءات القانونية في حق بوغلاب وتم اقتياده إلى الفرقة الأمنية للتحقيق معه ثم الاحتفاظ به. خليل الحناشي

Mar 24, 2024 - 15:30
 0  3
دعت إليها نقابة الصحفيين.. وقفة مساندة للصحفي محمد بوغلاب

 

نفذ اليوم من امام المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة عدد من الصحفيين وقفة تضامنية ومساندة للصحفي محمد بوغلاب وذلك تنفيذا للدعوة التي توجهت بها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اثر عملية الايقاف التي تعرض لها بوغلاب .

وجاء ايقاف الصحفي محمد بوغلاب اثر قرار صادر عن النيابة العمومية بتاريخ الجمعة 22 مارس الجاري حيث تم الاحتفاظ بالزميل لمدة 48 ساعة على إثر شكاية رفعتها ضده متصرفة بوزارة الشؤون الدينية على خلفية تعليقاته الإذاعية والتلفزية حول الزيارات بالخارج وسياسات وزارة الشؤون الدينية.

وحسب نقابة الصحفيين فان إثارة الدعوى جاءت على معنى الفصل 3 من القانون عدد 58 المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة بتهمة العنف المعنوي و عديد الفصول من المجلة الجزائية والفصل 86 من مجلة الاتصالات و الفصل 24 من المرسوم 54 الخاص بمكافحة جرائم أنظمة المعلومات والاتصال إضافة إلى فصول من المرسوم 115.

 ووفق محاميه تم التحقيق مع الزميل بوغلاب رغم حالته الصحية المتدهورة على مدى ثلاث ساعات.

و كان قد تعذر على بوغلاب الحضور صباح الجمعة أمام الفرقة كـ "ذي شبهة" لأسباب صحية، وتوجه محاميه إلى مقر الفرقة لطلب تأجيل الاستماع له واستظهر بشهادة طبية في الغرض. ورفضت الفرقة تسلمها بتعلة "افتقار إعلام النيابة إلى طابع جبائي" وبتدارك المحامي الإشكال والتحاقه بالفرقة، رفضت تسلم الوثائق وأعلمته أنه سيتم مراجعة وكيل الجمهورية لاتخاذ الإجراءات القانونية في حق بوغلاب وتم اقتياده إلى الفرقة الأمنية للتحقيق معه ثم الاحتفاظ به.

خليل الحناشي

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow