سفيرة المملكة المتحدة لـ"الصباح نيوز" : تونس تزخر بالمهارات والكفاءات في مجال الذكاء الإصطناعي

قالت سفيرة المملكة المتحدة "هيلين وينترتون" في تصريح ل"الصباح نيوز" ، ان تونس تعد نموذجا مهما لتبادل الخبرات معها في مجال الذكاء الاصطناعي، وايضا من اجل ارساء اقتصاد قوي ، وتزخر بالمهارات في مجال الذكاء الاصطناعي، وليس فقط على مستوى الشركات الناشئة، بل ايضا علىى مستوى المنظومة التعليمية في تونس. حسب تعبيرها. وبينت السفيرة على هامش ندوة حول الذكاء الاصطناعي ودوره في تنمية الاقتصاد وآفاق استعمالاته في تونس، التي انتظمت صباح اليوم في العاصمة،  ان من اهداف هذه الندوة، ايجاد الحلول بين الخبراء التونسيين ،والمملكة المتحدة حول مخاطر الذكاء الاصطناعي، وايضا، اغتنام الفرص التي توفرها مجالات الذكاء الاصطناعي، ودفع الشراكة والتعاون مع تونس في هذا المجال. ويُذكر أن تونس تسعى إلى تعزيز قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير استراتيجية وطنية لتنميته واستخدامه في مختلف القطاعات، كما يُعدّ الذكاء الاصطناعي (AI) أحد أهمّ التقنيات الحديثة التي تُحدث ثورةً هائلةً في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الاقتصادي. وتُدرك تونس، كغيرها من الدول العربية والعالمية، أهمية هذه التقنية ودورها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتعزيز التنافسية. سفيان المهداوي

Apr 16, 2024 - 17:30
 0  3
سفيرة المملكة المتحدة لـ"الصباح نيوز" : تونس تزخر بالمهارات والكفاءات في مجال الذكاء الإصطناعي

قالت سفيرة المملكة المتحدة "هيلين وينترتون" في تصريح ل"الصباح نيوز" ، ان تونس تعد نموذجا مهما لتبادل الخبرات معها في مجال الذكاء الاصطناعي، وايضا من اجل ارساء اقتصاد قوي ، وتزخر بالمهارات في مجال الذكاء الاصطناعي، وليس فقط على مستوى الشركات الناشئة، بل ايضا علىى مستوى المنظومة التعليمية في تونس. حسب تعبيرها.

وبينت السفيرة على هامش ندوة حول الذكاء الاصطناعي ودوره في تنمية الاقتصاد وآفاق استعمالاته في تونس، التي انتظمت صباح اليوم في العاصمة،  ان من اهداف هذه الندوة، ايجاد الحلول بين الخبراء التونسيين ،والمملكة المتحدة حول مخاطر الذكاء الاصطناعي، وايضا، اغتنام الفرص التي توفرها مجالات الذكاء الاصطناعي، ودفع الشراكة والتعاون مع تونس في هذا المجال.

ويُذكر أن تونس تسعى إلى تعزيز قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير استراتيجية وطنية لتنميته واستخدامه في مختلف القطاعات، كما يُعدّ الذكاء الاصطناعي (AI) أحد أهمّ التقنيات الحديثة التي تُحدث ثورةً هائلةً في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الاقتصادي. وتُدرك تونس، كغيرها من الدول العربية والعالمية، أهمية هذه التقنية ودورها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتعزيز التنافسية.

سفيان المهداوي

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow