كاتب الدولة للخارجية: تونس مُلتزمة بشراكتها مع ألمانيا وأوروبا على أساس الاحترام المتبادل

أدى منير بن رجيبة، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 07 ماي 2024، زيارة عمل إلى برلين، بدعوة من نظيره الألماني توماس باغر ومبادرة من الجانب الألماني، وذلك في إطار المشاورات بين وزارتي الخارجية. ورحب المسؤولان بالتعاون المثمر القائم بين تونس وألمانيا والذي يتميز بكثافته وتنوعه.  كما اتفقا على أهمية تكثيف الزيارات رفيعة المستوى بهدف تعزيز الحوار السياسي لإعطاء زخم جديد للشراكة بين البلدين في سياق إقليمي ودولي متسم بالاضطرابات الجيوسياسية. وفي هذا الصدد، شدّد باغر على اهتمام ألمانيا الاستراتيجي بعلاقاتها مع تونس، كجزء من شراكة مربحة للجانبين ومتطلعة إلى المستقبل. من جانبه، أكد منير بن رجيبة التزام تونس بشراكتها مع ألمانيا والاتحاد الأوروبي على أساس الاحترام المتبادل بما من شأنه تعزيز ديناميكية جديدة في العلاقات الثنائية.  كما تبادل المسؤولان وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وقد أكد كاتب الدولة موقف تونس الثابت والمبدئي المساند للقضية الفلسطينية العادلة، من خلال التأكيد مجددا على دعوة بلادنا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة  ووضع حد للإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل ضد المدنيين الفلسطينيين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون قيد أو شرط ودون عوائق.  

May 8, 2024 - 02:30
 0  1
كاتب الدولة للخارجية: تونس مُلتزمة بشراكتها مع ألمانيا وأوروبا على أساس الاحترام المتبادل

أدى منير بن رجيبة، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 07 ماي 2024، زيارة عمل إلى برلين، بدعوة من نظيره الألماني توماس باغر ومبادرة من الجانب الألماني، وذلك في إطار المشاورات بين وزارتي الخارجية.
ورحب المسؤولان بالتعاون المثمر القائم بين تونس وألمانيا والذي يتميز بكثافته وتنوعه. 
كما اتفقا على أهمية تكثيف الزيارات رفيعة المستوى بهدف تعزيز الحوار السياسي لإعطاء زخم جديد للشراكة بين البلدين في سياق إقليمي ودولي متسم بالاضطرابات الجيوسياسية.
وفي هذا الصدد، شدّد باغر على اهتمام ألمانيا الاستراتيجي بعلاقاتها مع تونس، كجزء من شراكة مربحة للجانبين ومتطلعة إلى المستقبل.
من جانبه، أكد منير بن رجيبة التزام تونس بشراكتها مع ألمانيا والاتحاد الأوروبي على أساس الاحترام المتبادل بما من شأنه تعزيز ديناميكية جديدة في العلاقات الثنائية. 
كما تبادل المسؤولان وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وقد أكد كاتب الدولة موقف تونس الثابت والمبدئي المساند للقضية الفلسطينية العادلة، من خلال التأكيد مجددا على دعوة بلادنا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة  ووضع حد للإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل ضد المدنيين الفلسطينيين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون قيد أو شرط ودون عوائق.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow