الحرب على غزة في يومها الـ204| شهداء في النصيرات وقصف متواصل على رفح

تستمرّ حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ204 على التوالي، فيما وصلت سياسة التجويع التي ينتهجها الاحتلال في حق الفلسطينيين إلى أقصى درجاتها.

Apr 27, 2024 - 04:00
 0  0
الحرب على غزة في يومها الـ204| شهداء في النصيرات وقصف متواصل على رفح

تستمر حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ204 على التوالي. وفي حين وصلت سياسة التجويع التي ينتهجها الاحتلال في حق الفلسطينيين إلى أقصى درجاتها خلال الأيام الأخيرة، خلفت الحرب عشرات الآلاف من الشهداء، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ودماراً هائلاً بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى ازدياد الضغط الدولي على إسرائيل بشأن استهداف المدنيين وإدخال المساعدات إلى القطاع.

دبلوماسياً، قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جيك سوليفان، إنه يعتقد أن هناك جهداً جديداً من جانب قطر ومصر وإسرائيل لمحاولة إيجاد طريقة للمضي قدماً في المحادثات بشأن غزة، مضيفاً: "أعتقد أن هناك زخماً جديداً في محادثات الرهائن"، فيما صرّح قيادي بارز في حركة المقاومة الفلسطينية حماس، في حديثه إلى "العربي الجديد"، بأنه حتى الآن لم تتم مخاطبة الحركة بشكل رسمي حول مضمون التصور الجديد للمفاوضات الذي يجري الحديث عنه بشأن الهدنة في غزة لفترة زمنية محددة، مشدداً في الوقت ذاته على استعداد الحركة لـ"التعاطي الإيجابي والجاد ومناقشته بعقول مفتوحة فور وصوله عبر القنوات الرسمية".

يتابع "العربي الجديد" تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة أولاً بأول..

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow