مجموعة البنك الإفريقي للتنمية.. تعيين التونسي جلال الطرابلسي مبعوثا خاصا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج

   أعلنت مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، الجمعة، عن تعيين الدبلوماسي التونسي، جلال الطرابلسي، مبعوثا خاصًا للبنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج. وأوضح البنك الإفريقي للتنمية، في إعلان نشره على صفحته الرسمية، أن السفير الطرابلسي، الذي تزيد خبرته في المجال الديبلوماسي عن 30 عاما، سيكلف بتعزيز الروابط الدبلوماسية والاستراتيجية مع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج، بناء على الأولويات الاستراتيجية للبنك. وسيعنى، أيضا، بتطوير الشراكات وتعبئة موارد القطاعين العام والخاص على نطاق واسع لفائدة المشاريع التحويلية في إفريقيا. وكلّف الطرابلسي الدبلوماسية، وهو تونسي الجنسية، بعدة مهام سامية على غرار وزير مفوض للشؤون الإفريقية، وسفير تونس لدى نيجيريا وغانا والبنين وسيراليون والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا. وتبوأ، ايضا، منصبي عميد مجلس السفراء العرب ومستشارا لوزير الخارجية وترأس اللجنة الوطنية لترشح تونس لرئاسة البنك الإفريقي للتنمية. علما أنه قد تخصص في القانون الدولي ودرّس القانون الدبلوماسي الدولي على المستوى الجامعي. وحاز السفير الطرابلسي على الماجستير المتقدمة في القانون البحري وقانون الطيران من جامعة بروكسل الحرة في بلجيكا، أين تخرج بدرجة البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية وحصل على أعلى مرتبة الشرف. كما تحصل على الماجستير في العلوم السياسية من جامعة تونس. وهو متعدد اللغات ويجيد الإنجليزية والفرنسية والعربية. وصرح الطرابلسي، تعليقًا على تعيينه قائلا: "انني متحمس، كإفريقي، لمواصلة خدمة قارتنا والمساهمة في العمل الانتقالي الذي ينجزه البنك الإفريقي للتنمية. وسأعمل على ضمان تعاون وشراكة البنك المثمرة مع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج وتعزيزها". وأفاد رئيس مجموعة البنك الافريقي للتنمية، أكينوومي أديسينا، بالمناسبة، "يسعدني أن يكون السفير الطرابلسي مبعوثا خاصًا لي في منطقة تحمل الكثير من الوعود للتحول الاقتصادي للبنك ولإفريقيا، وهو يتمتع بسجل حافل وخبرة في العلاقات الدولية والتعاون وكذلك المفاوضات الدولية. كما أن له دراية واسعة بالشؤون الإفريقية والعربية والأوروبية، والفهم العميق لأنشطة البنك والمؤسسات المصرفية المالية الإقليمية والدولية الأخرى.وات

Apr 26, 2024 - 22:30
 0  0
مجموعة البنك الإفريقي للتنمية.. تعيين التونسي جلال الطرابلسي مبعوثا خاصا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج

 
 أعلنت مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، الجمعة، عن تعيين الدبلوماسي التونسي، جلال الطرابلسي، مبعوثا خاصًا للبنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج.
وأوضح البنك الإفريقي للتنمية، في إعلان نشره على صفحته الرسمية، أن السفير الطرابلسي، الذي تزيد خبرته في المجال الديبلوماسي عن 30 عاما، سيكلف بتعزيز الروابط الدبلوماسية والاستراتيجية مع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج، بناء على الأولويات الاستراتيجية للبنك.
وسيعنى، أيضا، بتطوير الشراكات وتعبئة موارد القطاعين العام والخاص على نطاق واسع لفائدة المشاريع التحويلية في إفريقيا.
وكلّف الطرابلسي الدبلوماسية، وهو تونسي الجنسية، بعدة مهام سامية على غرار وزير مفوض للشؤون الإفريقية، وسفير تونس لدى نيجيريا وغانا والبنين وسيراليون والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.
وتبوأ، ايضا، منصبي عميد مجلس السفراء العرب ومستشارا لوزير الخارجية وترأس اللجنة الوطنية لترشح تونس لرئاسة البنك الإفريقي للتنمية. علما أنه قد تخصص في القانون الدولي ودرّس القانون الدبلوماسي الدولي على المستوى الجامعي.
وحاز السفير الطرابلسي على الماجستير المتقدمة في القانون البحري وقانون الطيران من جامعة بروكسل الحرة في بلجيكا، أين تخرج بدرجة البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية وحصل على أعلى مرتبة الشرف. كما تحصل على الماجستير في العلوم السياسية من جامعة تونس. وهو متعدد اللغات ويجيد الإنجليزية والفرنسية والعربية.
وصرح الطرابلسي، تعليقًا على تعيينه قائلا: "انني متحمس، كإفريقي، لمواصلة خدمة قارتنا والمساهمة في العمل الانتقالي الذي ينجزه البنك الإفريقي للتنمية. وسأعمل على ضمان تعاون وشراكة البنك المثمرة مع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج وتعزيزها".
وأفاد رئيس مجموعة البنك الافريقي للتنمية، أكينوومي أديسينا، بالمناسبة، "يسعدني أن يكون السفير الطرابلسي مبعوثا خاصًا لي في منطقة تحمل الكثير من الوعود للتحول الاقتصادي للبنك ولإفريقيا، وهو يتمتع بسجل حافل وخبرة في العلاقات الدولية والتعاون وكذلك المفاوضات الدولية. كما أن له دراية واسعة بالشؤون الإفريقية والعربية والأوروبية، والفهم العميق لأنشطة البنك والمؤسسات المصرفية المالية الإقليمية والدولية الأخرى.وات

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow