الجزائر تستورد 200 طن من "السردينة" التونسية وجمهور الفايسبوك ينتقد

واصلت الجزائر استيرادها للسردينة التونسية فبعد اقتناء شحنة اولى ب10 اطنان في شهر مارس قوت في النسق في شهر افريل واشترت 200 طن من السردينة التونسية بعد تاكيد وزير الصيد البحري والمنتوجات الصيدية الجزائري احمد بداني الذي اكد ان العملية الاستيراد كانت في اطار ضبط السوق وتغطية النقص في الانتاج واضاف انه سيواصل استيراد السردينة التونسية لضبط السوق وتغطية النقص في الانتاج موضحا ان كميات الاسماك محدودة على السواحل الجزائرية بسبب الرصيف القاري.   وأثار القرار ردود فعل متباينة على منصات التواصل الاجتماعي  في الجزائر ما بين مرحب بالقرار ومستغرب، وغرد أحد النشطاء في "فايسبوك" قائلاً: "الجزائر تستورد السردين التونسي لبيعه بـ500 د.ج، أي بأقل من نصف ثمن السردين المحلي، للتذكير ساحل الجزائر  2100 كلم؟".   وعلق آخر ساخراً: "بعد لحم البقر البرازيلي ولحم الخروف الروماني، جاء دور السردين التونسي"، وأرفق ملاحظته بالتعليق التالي: "السردين التونسي يعيش في البحر الأبيض المتوسط نفسه". وتساءلت صفحة أخرى عن أسباب هذا التوجه قائلة: "برأيك أين الخلل... السردين المستورد من دولة تونس".    في المقابل، رحبت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك بقرار استيراد السردين من تونس، ورأى العضو ا في المنظمة فادي تميم أن "القرار من شأنه أن يساهم في استقرار أسعار سمك السردين داخل السوق المحلية، في ظل نقص العرض عن الطلب".     

Apr 26, 2024 - 13:30
 0  0
الجزائر تستورد 200 طن من "السردينة" التونسية وجمهور الفايسبوك ينتقد
الجزائر تستورد 200 طن من "السردينة" التونسية وجمهور الفايسبوك ينتقد واصلت الجزائر استيرادها للسردينة التونسية فبعد اقتناء شحنة اولى ب10 اطنان في شهر مارس قوت في النسق في شهر افريل واشترت 200 طن من السردينة التونسية بعد تاكيد وزير الصيد البحري والمنتوجات الصيدية الجزائري احمد بداني الذي اكد ان العملية الاستيراد كانت في اطار ضبط السوق وتغطية النقص في الانتاج واضاف انه سيواصل استيراد السردينة التونسية لضبط السوق وتغطية النقص في الانتاج موضحا ان كميات الاسماك محدودة على السواحل الجزائرية بسبب الرصيف القاري.


  وأثار القرار ردود فعل متباينة على منصات التواصل الاجتماعي  في الجزائر ما بين مرحب بالقرار ومستغرب، وغرد أحد النشطاء في "فايسبوك" قائلاً: "الجزائر تستورد السردين التونسي لبيعه بـ500 د.ج، أي بأقل من نصف ثمن السردين المحلي، للتذكير ساحل الجزائر  2100 كلم؟".


 
وعلق آخر ساخراً: "بعد لحم البقر البرازيلي ولحم الخروف الروماني، جاء دور السردين التونسي"، وأرفق ملاحظته بالتعليق التالي: "السردين التونسي يعيش في البحر الأبيض المتوسط نفسه". وتساءلت صفحة أخرى عن أسباب هذا التوجه قائلة: "برأيك أين الخلل... السردين المستورد من دولة تونس". 

 
في المقابل، رحبت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك بقرار استيراد السردين من تونس، ورأى العضو ا في المنظمة فادي تميم أن "القرار من شأنه أن يساهم في استقرار أسعار سمك السردين داخل السوق المحلية، في ظل نقص العرض عن الطلب". 
 
 

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow