الوكالة العقارية الصناعية ستصدر أول حصيلة لها حول الكربون خلال شهر ماي 2024

كشف رئيس مدير عام الوكالة العقارية الصناعية، قيس الماجري ان […] The post الوكالة العقارية الصناعية ستصدر أول حصيلة لها حول الكربون خلال شهر ماي 2024 appeared first on موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس.

Apr 25, 2024 - 12:30
 0  0
الوكالة العقارية الصناعية ستصدر أول حصيلة لها حول الكربون خلال شهر ماي 2024

كشف رئيس مدير عام الوكالة العقارية الصناعية، قيس الماجري ان الوكالة ستصدر اول حصلية خاصة بها للكربون خلال شهر ماي 2024 .

واكد الماجري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ، على هامش اللقاءات الرابعة المتخصصة في صناعة مكونات الطائرات، ان هذه الحصيلة ستقدم بسطة عن استهلاك الوكالة من الكربون سواء من خلال التنقل واستخدام الطاقة والطاقات الأحفورية.

وتهدف الخطوة، وفق الماجري، الى تحسيس العاملين في الوكالة، بأهمية ترشيد استهلاك المواد الاحفورية والتي تساهم في ارتفاع نسبة انبعاث الكربون.

وبين ان الخطة على المدى المتوسط، تقوم الى اعداد بيانات حول الكربون، لمختلف المناطق الصناعية علما وان الوكالة تعمل بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة والشركة التونسية للكهرباء والغاز لمرافقة المؤسسات في إطار خطط للوصول الى الحياد الكربوني

وتقوم العملية على وضع مناطق صناعية ترتكز على انتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة على ذمة الصناعيين والمبادرين في القطاع الصناعي.

واشار المسؤول الى ان الامر يتعلق بعرض عقاري جديد لفائدة المؤسسات بما يحفزها على انتاج الكهرباء والتقليص من انبعاثات الكربون على مستوى المناطق الصناعية التي تمت تهيئتها لهذا النوع من الانتاج.

وتسعى الوكالة العقارية الصناعية، منذ احداثها في 14 افريل 1973 وتعمل تحت تحت اشراف وزارة الصناعة والمناجم والطاقة الى تعزيز ودعم النسيج الاقتصادي والاجتماعي في تونس.

وتقوم الوكالة في اطار مهامها ، بانجاز دراسات متعلقة بالتهيئة الى جانب تجهيز المناطق الصناعية التقلدية والمخصصة للمهن واحداث المناطق الصناعية.

The post الوكالة العقارية الصناعية ستصدر أول حصيلة لها حول الكربون خلال شهر ماي 2024 appeared first on موقع الصحفيين التونسيين بصفاقس.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow