وزير خارجية إيران: لا خسائر من المسيرات وإسرائيل تسعى لاختلاق انتصار

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن المسيّرات الصغيرة التي أسقطها الدفاع الجوي الإيراني في أصفهان لم تسفر عن أي خسائر مادية أو بشرية

Apr 19, 2024 - 20:30
 0  0
وزير خارجية إيران: لا خسائر من المسيرات وإسرائيل تسعى لاختلاق انتصار

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الجمعة، أن المسيّرات الصغيرة التي أسقطها الدفاع الجوي الإيراني في أصفهان "لم تخلف أي خسائر مادية أو بشرية"، وذلك في أول تعليق من المستوى السياسي الإيراني على انفجارات أصفهان.

وأضاف أمير عبد اللهيان، في كلمة أمام سفراء الدول الإسلامية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، أن "الحماة الإعلاميين للكيان الصهيوني يسعون في محاولة يائسة لخلق انتصار من فشلهم المتجدد وتضخيم ذلك".

وفي إشارة إلى هجمات بلاده ليل السبت/الأحد الماضي على أهداف إسرائيلية داخل الأراضي المحتلة، قال أمير عبد اللهيان إن طهران "نجحت في تحقيق أهدافها من خلال ردها بالحد الأدنى"، مضيفاً: "تمكنا من إظهار إرادتنا الحازمة واستهداف القواعد العسكرية التي استخدمت في الهجوم على سفارتنا، ومن خلال ذلك أرسلنا رسالتنا إلى الكيان" الإسرائيلي.

وتوعد بأن الرد الإيراني القادم سيكون "فورياً وبالحد الأقصى والحازم" إذا ما ارتكبت إسرائيل "مغامرة أخرى وعملاً ضد مصالح إيران".

ودعا أمير عبد اللهيان إلى التركيز على حرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة، مؤكداً أن ذلك "يمثل جذور الأزمة الراهنة".

وربط وزير الخارجية الإيراني عودة الهدوء إلى المنطقة بإنهاء العدوان على غزة، مؤكداً أن الجميع، بمن فيهم إيران، سينتفع من هذا الهدوء.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow