الضفة الغربية | اشتباكات بمخيم بلاطة واقتحام بلدات وقرى في جنين

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مدن الضفة الغربية المحتلة وبلداتها تزامناً مع عدوانه على قطاع غزّة الذي دخل يومه الـ203، وسط حملات دهم واعتقال وتخريب.

Apr 26, 2024 - 08:00
 0  0
الضفة الغربية | اشتباكات بمخيم بلاطة واقتحام بلدات وقرى في جنين

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مدن الضفة الغربية المحتلة وبلداتها تزامناً مع عدوانه على قطاع غزّة الذي دخل يومه الـ203، وسط حملات دهم واعتقال وتخريب للبنى التحتية. ومع ساعات الفجر الأولى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، وسط مواجهات عنيفة.

وفي القدس المحتلة، اقتحم أكثر من 1600 مستوطن، الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ثالث أيام عيد الفصح اليهودي. وأكدت محافظة القدس، في بيان، أن 1128 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى المبارك في الفترة الصباحية، و551 مستوطناً اقتحموا المسجد في فترة ما بعد الظهيرة.

وأمس الخميس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 12 مواطناً فلسطينياً على الأقل في الضّفة الغربية، بينهم طفل وأسرى سابقون. وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، في بيان صحافي، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة طولكرم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله والخليل والقدس.

تطورات الضفة الغربية يرصدها "العربي الجديد" أولاً بأول..

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow