عضو مجلس هيئة الإنتخابات لـ"الصباح نيوز": جاهزون لسباق الرئاسية..والجدل حول الرزنامة زوبعة في فنجان

_بداية الأسبوع القادم المصادقة على الرزنامة الانتخابية وتنظيم ندوة صحفية قالت عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نجلاء عبروقي في تصريح ل"الصباح نيوز" ان الجدل الحاصل حول الروزنامة الانتخابية المتعلّقة بالانتخابات الرئاسية "زوبعة في فنجان" وهو بمثابة "نقاش بيزنطي" ذلك أن الهيئة تحترم الآجال الانتخابية ولن تتجاوزها. وأكدت عبروقي إنه بحسب الفصل 101 م جديد من المجلة الانتخابية يصدر أمر دعوة الناخبين في أجل أدناه 3 أشهر قبل يوم الاقتراع. وأضافت بالقول "لا خوف على الروزنامة الانتخابية". وذكرت محدثتنا أن للهيئة العليا المستقلة للانتخابات الولاية الكاملة على المسار الانتخابي بالتالي فهي الجهة المخول لها تحديد الروزنامة الانتخابية والنظر في شروط الترشّح التي سيقع إصدارها بعد تنقيح القرار الترتيبي المحدد لهذه الشروط، معلنة أن الهيئة ستعقد مجلسها بداية من الأسبوع القادم للمصادقة على الروزنامة ومختلف شروط الترشح وسيقع في نفس اليوم تنظيم ندوة صحفية، وذلك في إطار النزاهة والشفافية، على أن الهيئة ستحترم ما ورد في الدستور. ومن بين الشروط وفق، عبروقي التي من المنتظر صدورها أن لا يكون سنّ المترشّح أقل من 40 سنة وأن يكون حاملا للجنسية التونسية دون غيرها، ومتمتّعا بحقوقه المدنية، وعليه الاستظهار بوثائق للهيئة تثبت توفّر هذه الشروط. وفي سياق متصل، أوضحت عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات أن الهيئة مستعدّة لوجستيا وماديا وبشريا لتنظيم السباق الرئاسي. وكان مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد عقد يومي الثلاثاء 23 أفريل 2024 اجتماعا بالمقر المركزي للهيئة للنظر في عدد من المواضيع من بينها الوثيقة التوجيهية لمشروع ميزانية الهيئة لسنة 2025. درصاف اللموشي

Apr 26, 2024 - 22:30
 0  0
عضو مجلس هيئة الإنتخابات لـ"الصباح نيوز": جاهزون لسباق الرئاسية..والجدل حول الرزنامة زوبعة في فنجان

_بداية الأسبوع القادم المصادقة على الرزنامة الانتخابية وتنظيم ندوة صحفية

قالت عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نجلاء عبروقي في تصريح ل"الصباح نيوز" ان الجدل الحاصل حول الروزنامة الانتخابية المتعلّقة بالانتخابات الرئاسية "زوبعة في فنجان" وهو بمثابة "نقاش بيزنطي" ذلك أن الهيئة تحترم الآجال الانتخابية ولن تتجاوزها.

وأكدت عبروقي إنه بحسب الفصل 101 م جديد من المجلة الانتخابية يصدر أمر دعوة الناخبين في أجل أدناه 3 أشهر قبل يوم الاقتراع.

وأضافت بالقول "لا خوف على الروزنامة الانتخابية".

وذكرت محدثتنا أن للهيئة العليا المستقلة للانتخابات الولاية الكاملة على المسار الانتخابي بالتالي فهي الجهة المخول لها تحديد الروزنامة الانتخابية والنظر في شروط الترشّح التي سيقع إصدارها بعد تنقيح القرار الترتيبي المحدد لهذه الشروط، معلنة أن الهيئة ستعقد مجلسها بداية من الأسبوع القادم للمصادقة على الروزنامة ومختلف شروط الترشح وسيقع في نفس اليوم تنظيم ندوة صحفية، وذلك في إطار النزاهة والشفافية، على أن الهيئة ستحترم ما ورد في الدستور.

ومن بين الشروط وفق، عبروقي التي من المنتظر صدورها أن لا يكون سنّ المترشّح أقل من 40 سنة وأن يكون حاملا للجنسية التونسية دون غيرها، ومتمتّعا بحقوقه المدنية، وعليه الاستظهار بوثائق للهيئة تثبت توفّر هذه الشروط.

وفي سياق متصل، أوضحت عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات أن الهيئة مستعدّة لوجستيا وماديا وبشريا لتنظيم السباق الرئاسي.

وكان مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد عقد يومي الثلاثاء 23 أفريل 2024 اجتماعا بالمقر المركزي للهيئة للنظر في عدد من المواضيع من بينها الوثيقة التوجيهية لمشروع ميزانية الهيئة لسنة 2025.

درصاف اللموشي

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow