فائض في البطاطـا: إتحاد الفلاحين يدعو للإسراع بالتدخّل واتخاذ هذه الاجراءات

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى الإسراع بإقرار برنامج الخزن التعديلي والتدخلّ العاجل لامتصاص كميات البطاطا من السوق بما يساعد على الحد من خسائر الفلاحين وفتح باب تصدير هذه المادة. واكد في بلاغ له “ان تدفق كميات هامة من البطاطا وإغراق السوق عن طريق التوريد بقرار أحادي غير مدروس من قبل وزارة التجارة وتنمية … The post فائض في البطاطـا: إتحاد الفلاحين يدعو للإسراع بالتدخّل واتخاذ هذه الاجراءات first appeared on المصدر تونس.

Apr 26, 2024 - 22:00
 0  0
فائض في البطاطـا: إتحاد الفلاحين يدعو للإسراع بالتدخّل واتخاذ هذه الاجراءات


دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى الإسراع بإقرار برنامج الخزن التعديلي والتدخلّ العاجل لامتصاص كميات البطاطا من السوق بما يساعد على الحد من خسائر الفلاحين وفتح باب تصدير هذه المادة.

واكد في بلاغ له “ان تدفق كميات هامة من البطاطا وإغراق السوق عن طريق التوريد بقرار أحادي غير مدروس من قبل وزارة التجارة وتنمية الصادرات أدّى إلى تسجيل فائض في المتوفرات حال دون قدرة الفلاحين على ترويج منتوجهم وتكبدهم خسائر فادحة جراء انهيار الاسعار”.

واشار الاتحاد، الذي اكد وجود حالة إستياء لدى منتجي البطاطا وتفاقم متاعبهم، الى “انه مقتنع بأن التوريد وسيلة لتعديل السوق إلا أنه يرفض التوريد العشوائي الذي يضر بمصالح الفلاحين ويضرب منظومات الإنتاج ويهدد الامن الغذائي”.

The post فائض في البطاطـا: إتحاد الفلاحين يدعو للإسراع بالتدخّل واتخاذ هذه الاجراءات first appeared on المصدر تونس.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow